هل الرئيس مريض؟! / عمر عياصرة

هل الرئيس مريض؟!

نسمع همهمات هنا وهناك ان رئيس الحكومة مريض، ويحتاج الى علاج طويل، فواحدة من المواقع الالكترونية الخارجية المتابعة جيدا تحدثت عن حالة الرئيس الصحية ما يكفي كي نتساءل ونقلق.
لا نحب الاشاعات، ولا نرغب بأن تكون جزءا من حياتنا السياسية، لكننا للامانة نفتقر الى تواصل صحي مع المؤسسات يوضح لنا الحقائق ويدحض الشائعات والاوهام.
الملقي لم يشارك في استقبال رئيس الوزراء الهندي، وهناك احاديث تحتاج الى «نفي او اثبات» بأنه يحتاج لفترة علاج طويلة، وان الاطباء ينصحونه بالراحة وترك العمل.
الرئيس ليس بالمبالي جدا، ليسافر دون سبب الى الولايات المتحدة، ولا اعتقد ان القصر سمح له بذلك دون سبب وجيه يتعلق بصحته وان حجم المشكلة يتطلب ذلك.
هناك مشكلة، على الدولة ان توضح ذلك، فمع امنياتنا بالشفاء العاجل لدولة الرئيس، الا اننا نريد ان نعرف الحقيقة، ونريد ان نعرف الخيارات المطروحة ايضا..
لا ادري كيف ستجمع الدولة بين عنادها ومكابرتها في رفض مطالب الشارع برحيل الحكومة، وبين الحقيقة الغائبة عن طبيعة الوضع الصحي للرئيس وقدرته على اداء مهامه.
هل سيجبرها عنادها للشارع على إبقاء المريض في موقعه، ام انها اكتفت منه بالمسألة الاقتصادية ولا تريده في الملف السياسي، اسئلة تصدقها او تكذبها حقيقة صحة الرئيس.
الوضع في “بديل الملقي” يبدو حرجا، وبعض المقترحات تحاول التسريب لاحتمالية إدخال عنصر أو عناصر جديدة على نفس الحكومة مع شخصية محورية، تتولى مهام الرئيس الغائب بموجب تعديل وزاري يعالج حالة الفراغ خصوصًا مع البرلمان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى