هذه القدس يا سلمان / علي شريف

هذه القدس يا سلمان
علي شريف
عزيزي سعادة رئيس الاتحاد الاسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم الرجل العروبي المسلم
بعد التحية والاحترام والتقدير لجنابك وكل التقدير لمواقفك العروبية المشرفة التي انعقدت السنتنا بسبب جزالتها وروعتها ودقتها والتي ترعفت الوطنية منها ففاضت كما ينزف الدم من وريد مقطوع .
سنتجاوز يا صديقي عنك واعتبرنا صفحنا حين اضعت مقعدا اسيويا في كاس العالم بقبولك باستراليا لتكون ضمن المنظومه الاسيويه الكروية ولن نعتابك كثيرا ونحن نراك تحاول ان تقود حراكا خفيا ضد اتحادنا الكروي.
وصدقني نسينا يا شيخ يوم استنفذت كل قواك لان تبعد الامير العربي الهاشمي عن منصب نائب رئيس الفيفا عن منطقة اسيا واستعنت بمن معك كل هذا نسيناه وتجاوزناه فنحن على امتداد عمرنا اهل الكرم والشعب المضياف واصحاب الهية يوم ينادي العرب قلوبنا مفتوحة لهم بيوتنا نتقاسمها معهم حتى نعوشنا وقبورنا ولكن يا ايها الشيخ الجليل .
هل اتاك حديث القدس……هل لا زلت تسمع بالقدس هذه المدينة المسلوبه المفتصبة الساكنة في الاوردة والقلوب هل اتاك حديث صبرها ونزف دمها وعفتها التي ضاعت في صمتكم فطالبتم غيركم بالصمت حتى سينسون
هل اتاك حديث اقصاها وقبابها وهل اتاك حديث عمرها وصلاحها وبانها المدينة التي ترحل اليها العيون كل يوم وتهوي القلوب.
هل اصبحت القدس ارض الشهداء امرا مسيئا في نظر اتحادك الاسيوي واصبحت تمثل خطرا على امن كرسيك حتى تمنع الهتاف لها بالملاعب ربما تقدر ولكن لن تستطيع ان تنزع القدس من قلوب الناس .
هل حين انادي باسمها وهي التي لا تنسى ولم تنسى يوما في قلوب الشرفاء اكون مارست السياسة الم تعلم بعد انت واتحادك الاسيوي بان القدس هي القدس التي لا تتغير ولا تتبدل في القلوب
لماذا اصبح اسمها سياسة لماذا اصبح اسمها تعصب ولماذا جعلتم منها شيئا ممنوعا عشقه او الهتاف باسمه هل لان الجمهور الذي ينادي باسمها هو من نبض هذا البلد اذا كان فاسمع.
هذه الرسالة من حناجر الرمثا الى قلوب اهل الكرك ومعان من قلوب السلط الى العقباوية من اربد الى صحراء المفرق .
من الفيصلي الى الوحدات الى الرمثا ومن سحاب الى البقعة ومن الحسين الى ذات راس من الصريح والاهلي والشباب الى المنشية الى الجزيرة .
من الطيبة من بلعما … من شيحان ومن العربي من الجليل الى حطين من الكرمل الى السلط من حوارة من كل بيت وحارة من كل ذدرة تراب من كل قلب من البادية والمدينة والحضر من وجع المخيمات من نشامى هذا الوطن .
اسمع يا سلمان هذه القدس اغلى مني ومنك واغلى من كل الكراسي والكراسي التي تجلس فوقها كراسي هذه ارض الشهداء وارض الارامل واليتمامى اولى القبلتين وثالث الحرمين فيها روحنا من اقصى شمالنا لاقصى جنوبنا هذه القدس لكل من ذكرت لك اعلاه.
هذه القدس التي باتت تسلب عروبتها في كل المواقع ولان في كل بيت شهيد لنا على ارض القدس فاسمع صرخة النشامى على المرجات ومن كل الحناجر ” القدس عربية ” فاهم يا اسيوي القدس عربية.
لن توقفنا غرامات ولن توقفنا تهديدات القدس لنا القدس عربية القدس قضية القدس يا سلمان قصة لا يعرف ان يقراها غير الشهداء وابناء الشهداء واحفاد الشهداء ………..القدس عربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. سلمت ايها الحر….وهل يقبل عربي حر بغير هذا سنقول باعلى صوت القدس عربيه ومن لم يعجبه كلامنا فهو ليس منا….هذا زمان بانت فيه سوءات كثيره.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى