هام لطلبة التوجيهي من الرزاز

سواليف

ناقشت لجنة التخطيط الموسعة بوزارة التربية والتعليم في اجتماعها امس برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، استعدادات عقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) في دورته الشتوية المقبلة، التي ستبدأ في السابع من كانون الثاني (يناير) وتنتهي في الثالث والعشرين منه.
وأكد الرزاز أهمية جاهزية قاعات الامتحان، من حيث توافر المتطلبات، وتهيئة البيئة الملائمة للامتحان، وتوفيرها في مراكز التصحيح ايضا، لضمان سير عملها بيسر، موعزاً لمديري التربية والتعليم بتكثيف الزيارات والجولات الميدانية، لتفقد القاعات والبيئة المحيطة بها.
كما أكد الرزاز أهمية إبراز تعليمات وإرشادات الامتحان في أماكن ظاهرة للطلبة في المدارس التي سيعقد فيها الامتحان، موعزا بإيلاء الطلبة من ذوي الإعاقة، المتقدمين لـ”التوجيهي” اهتماما خاصا، بتوفير متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لهم، من تجهيزات ومستلزمات وكوادر مؤهلة، تتناسب وطبيعة إعاقاتهم.
وأعاد الرزاز التأكيد على زيادة عشر دقائق للزمن المخصص لكل جلسة امتحان كما في الدورات السابقة، مثمنا جهود كوادر الوزارة ومديريات التربية والتعليم ورؤساء القاعات والمراقبين واللجان المشرفة والأجهزة الوطنية المساندة للوزارة لإنجاح الامتحان وإدارته.
وعرض مدير إدارة الامتحانات بالوزارة الدكتور نواف العجارمة، إجراءات واستعدادات الوزارة للامتحان، كذلك عرض مديرو التربية والتعليم آخر استعدادات مديرياتهم ومدى جاهزيتها لعقد الامتحان كل حسب منطقته.
وأدى مديرو الإدارات والتربية، قسم الامتحان حيا أمام الرزاز وبحضور الأمينين العامين للوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى