نواب اربد يثيرون الإستياء والسخط .. غياب جماعي عن لقاء يناقش قضايا مصيرية

سواليف: غيث التل

اثار نواب مدينة اربد استياءً شديداً بعد تغيبهم جميعاً عن حضور الندوة التي عقدتها غرفة تجارة اربد مع القطاع التجاري في المدينة وجمعية مستثمري قطاع الإسكان وعدد من ممثلي المجتمع المحلي لمناقشة نظامي الأبنية واللوحات الإعلانية.

واتهم عدد من الحضور النواب بأنهم متواطئون مع الحكومة في فرض هذه الأنظمة التي تهدف إلى الجباية وإرهاق جيب المواطن معتبرين ان تغيب النواب كان متعمداً عن حضور اللقاء.

من جهته اكد رئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ان الغرفة وجهت الدعوة للنواب إلا ان المفاجأة كانت بتغيب الجميع وبدون ابداء اي عذر معتبراً ان هذا اللقاء هو لقاء هام ويناقش احدى اهم القضايا على الساحة الأردنية التي تمس حياة المواطن مباشرة.

وبالعودة إلى اللقاء الذي حضره رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ورئيس غرفة تجارة اربد محمد الشوحة ورئيس جمعية مستثمري القطاع الخاص زهير العمري فقد اجمع الحاضرون على ان نظامي الأبنية واللوحات الإعلانية يعتبران عائقاً رئيسياً للإستثمار وانهما غير قابلان للتطبيق على ارض الواقع.

واكد الحضور على ضرورة ايقاف العمل بهذين النظامين لحين اجراءات التعديلات اللازمن عليهما.

كما اوصى الحضور بتشكيل لجنة خاصة لمتابعة هذا الشأن ومخاطبة رئيس الوزراء ووضعه بما الحقه النظامين من ضرر واذى للمواطنين والتجار والمستثمرين على حد سواء وكيف انه اوقف الحركة العمرانية في المدينة.

كما اجمع الحضور على ان الإصرار على النظامين سيكون بمثابة إعلان وفاة للإستثمار المحافظات منوهين إلى ان عدد من المستثمرين قد نقلوا استثماراتهم فعلاً إلى دول اخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى