نقيب المهندسين: “صناديق النقابة جميعها مكرسة لخدمة المنتسبين”

سواليف
قال نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، خلال لقاء الهيئة العامة وحفل اداء اليمين القانوني في فرع نقابة المهندسين الاثنين في محافظة معان إن الكلمة بدأت من معان، والرصاصة خرجت من معان، وفيها نشأت الدولة الاردنية، وبنيت بيد أبنائها من الشرفاء.

وأكد المهندس الزعبي، خلال اللقاء، أن أبناءنا هم من اسسوا للدولة وشيدوا منشآتها، وان على القوى الشعبية والوطنية، ان تعيد الامور الى نصابها، وان تعيد الدولة الاردنية الى عزها ومجدها.

وبين أن هناك حالة اشتباك بين الذات اولا ومع الحكومة ثانيا، جراء الانظمة والقوانين التي تغولت على الناس وعلى رأسها قانون ضريبة الدخل”، معلنا ان موقف النقابات المهنية ثابت في الانحياز الى الاردنيين ضد كل القوانين الجائرة، كقانون الجرائم الالكترونية، وضريبة المبيعات التي تشمل الجميع وطالب بفتح حوار وطني حول كل ملفات الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي، متمنيا أن يقرأ صناع القرار، هموم الشارع وتطلعات المواطنين وآلامهم.

وفي ذات السياق، أكد على العلاقة الاسرية التي تجمع افراد نقابة المهندسين الاردنين، رغم الاختلاف في وجهات النظر والفكر وحول اساليب العمل والادوات، الا ان المخرجات تصب جميعها في مصلحة المهندسين والمهندسات المنضوين تحت مظلتها، مبينا ان صناديق النقابة جميعها مكرسة لخدمة المنتسبين، وأن العمل قائم على تفعيل التدريب والتطوير وتوطيد مفهوم التكافل الاجتماعي الذي يحمي اسر الزملاء المنتسبين للنقابة.

وكشف عن عدة انجازات تمخضت عن جهود النقابة، ابتداء من عمل خطة لاعادة النظر في حزمة من التشريعات النقابية المتعلقة بالتطوير الاداري والنقابي وحول التخصصات والشعب الهندسية والية الانتخاب، وتشكيل اللجنة التحضيرية للاكاديمية المزمع انشاؤها لغايات جسر الهوة بين مخرجات التعليم وسوق العمل، مبينا انه تم الانتهاء تشكيل اللجان النقابية، ومقترحات تعديل نظام صندوق التكافل الاجتماعي، واجراءات تعديلات الاستراتيجية الخاصة بريادة الاعمال، واستحداث وحدة لحاضنات الاعمال، واعادة النظر بحال الصناديق وصيانتها وتقويتها لتكون قادرة على الاستجابة للمتطلبات الانية والمستقبلية للنقابة.

واردف ” إننا على اتم الاستعداد لدعم اكمال بناء فرع معان كاملا، وتوفير قطعة ارض لتوزيعها على المهندسين اعضاء الهيئة العامة في الفرع، ودعم اي دورات تدريبية، يحتاجها مهندسوه ومهندساته”

وجدد المهندس الزعبي التأكيد على وقوف النقابة خلف قواتنا المسلحة التي تدافع عن الوطن، مبينا ان معركة الارهاب معركة وطنية وهي مسؤوليتنا جميعا.

وقال ” واجبنا ان نعمل على مشروع وطني فنحن شركاء في هذا الوطن، وهناك اشقاء لكم من الفقراء وابناء الريف والبادية، هم اخر من يستفيد من مخرجات التنمية في مجتمع تغيب عنه العدالة وتكافؤ الفرص” وتطرق الى مبادرة فزعة أهل الهادفة الى ترميم بيوت الفقراء

من جهته، رحب المهندس محمد الشمري رئيس مجلس فرع النقابة في معان بالحضور، وأثنى على جهود مجلس النقابة، موضحا انه تم انجاز ما يناهز 50 % من خطة الفرع، بجهود 400 مهندس ومهندسة تقريبا.

واضاف، ان الفرع سيستمر في تواصله مع النقابة فيما يخص الورش والدورات التدريبية، لتحقيق الخطط والاهداف.

واكد ان هناك عدة صعوبات تواجه المهندس اليوم، على رأسها البطالة وعدم توفر فرص العمل، وقلة المشاريع وتوقف بعضها الاخر،وخاصة مشاريع الطاقة المتجددة التي كان يعوَّل عليها الكثير، متمنيا أن تثمر جهود النقابة في جذب عدة مشاريع تخفف من البطالة.

وحضر اللقاء، رئيس مجلس الشعبة المعمارية المهندس احمد صيام، ونائب رئيس مجلس الشعبـة المدنية المهندس سري زعيتر ورئيس مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة ورئيس مجلس الشعبة الكيميائية المهندس محمد المحاميد وأمين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى