نقيب الفنانين ينعى الفنان الأردني زياد أبو سويلم

سواليف

نعى نقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد الفنان زياد ابو سويلم، الذي توفي اليوم الخميس في عمان عن عمر يناهز 61 عاما اثر مرض عضال لم يمهله طويلا.
وقال الفنان الاسعد في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا)، ان الفنان الراحل يمثل خسارة للوسط الفني الاردني وترك بصمات عميقة في عدد كبير من الاعمال الدرامية.

وأضاف “ان رحيل الفنان ابو سويلم ترك اثرا عميقا في نفوس زملائه، فهو انسان بكل ما تعني الكلمة وله علاقات طيبة مع جميع الزملاء في الوسط الفني، نضرع الى الله عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه جميل الصبر والسلوان وحسن العزاء ، وإنا لله وانا اليه راجعون”.

وسيشيع جثمان الفنان الراحل ابوسويلم بعد صلاة يوم غد الجمعة من مسجد الداوود في منطقة شفا بدران بعمان الى مقبرة العائلة.

وعبر المخرج محمد عزيزية عن عميق حزنه برحيل الفنان ابو سويلم الذي اعتبره صديق مقرب ويمتاز باخلاق ومهنية عالية، مشيرا الى ان اول تعارف بينهما في عمل “الغريبة” عام 1979، وطلبه في العمل الدرامي التلفزيوني العربي “في ايدي امينة” الذي قامت بدور البطولة فيه الفنانة المصرية يسرا.

واعتبر المخرج عزيزية ان رحيل الفنان ابوسويلم يعد خسارة للوسط الفني الاردني، سائلا الله ان يتغمده برحمته.

والفنان الراحل ابو سويلم الذي يعد من فرسان الدراما البدوية، تخرج من الجامعات البريطانية وبدأ ظهوره الفني في الاعمال الدرامية ولاسيما البدوية منها والتي اتقن لهجتها في مستهل الثمانينيات من القرن الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى