نقابة المهندسين الزراعيين والجمعية الاردنية لاعجاز القران والسنة تقيمان اليوم العلمي” فأخرجنا منه خضرا”

سواليف

برعاية نقيب المهندسين الزراعيين ابو غنيمة

نقابة المهندسين الزراعيين والجمعية الاردنية لاعجاز القران والسنة تقيمان اليوم العلمي” فأخرجنا منه خضرا”

قال المهندس محمود ابو غنيمة نقيب المهندسين الزراعيين إنها أسعد اللحظات و أكثرها بركة في حياة الانسان تلك الاوقات التي يقضيها مع خير كتاب انزل في الارض كتاب رب العالمين القرآن الكريم.

واضاف ابو غنيمة خلال رعايته حفل افتتاح اليوم العلمي الخامس عشر للجمعية الاردنية لاعجاز القرآن والسنة تحت عنوان ” فأخرجنا منه خضرا” الذي نظمته نقابة المهندسين الزراعيين والجمعية بحضور رئيسها المهندس حاتم البشتاوي والمهندسة عبير التميمي عضو مجلس النقابة ووزير الاوقاف الاسبق الدكتورعبد السلام العبادي اليوم السبت في قاعة الزهراء في مجمع النقابات المهنية اليوم في زماننا الذي يرتقي فيه العلم درجات عليا تخالها ضربا من الخيال , ينكشف للناس وجوه كثيرة من إعجاز القرآن الكريم خاصة في الجانب العلمي ليكون حجة ودليلا إضافيا على صدق معجزة الرسول صلى الله عليه وسلم .

وشدد في هذا الزمن شديد السواد الذي نعيش, والحرب الظالمة التي تشن هنا وهناك على هذا الدين العظيم تبرز الاهمية القصوى لقضية الاعجاز العلمي في القرآن و السنة كأحد أهم أبواب الدعوة , وأحد اهم منابر الدفاع عن الاسلام و توضيح الصورة الحقيقية لجوهر هذا الدين ونزع كل ما التصق به من تهم باطلة روجت عنه بدوافع سياسية بحتة.

ومن جانبه اكد رئيس الجمعية البشتاوي على الخضريشكل كافة انواع النباتات على وجه الارض ويعد من اهم اسباب العيش والبقاء على الحياة للانسان وكوكب الارض لافتا الى ان القران الكريم تتطرق الى موضوع النبات والخضر في 152 اية من ايات الكتاب الكريم .

واضاف البشتاوي الى ان عدد انواع النباتات على الارض بلغ 8,7 مليون نوع من النباتات منها 6,5 يعيش على الارض والباقي في البحار .

واضاف ان العلماء اكتشفوا حتى هذه الايام 360 الف عائلة نباتية منها 60 اف عائلة من الاشجار لافتا الى ان حصة الفرد من سكان الارض تبلغ 400 شجرة .

وتم خلال اليوم االعلمي مناقشة عدد من الاوراق العلمية والابحاث المقدمة من نخبة من الباحثين والمختصين حيث افتتح الدكتور منصور العبادي اليوم العلمي بورقة بعنوان (فاجرنا به نبات كل شي) وقد الدكتور صالح الشرع ( الغابات واهميتها بالنسبة للانسان) وقد المهندس حاتم البشتاوي ( اهتزاز الارض بين العلم والقران) وتحدث المهندس محمود جابر حول (معجزة النار من الشمس الى الشجر) وقدم الدكتور سمير الحلو ( ايات الله في الرمان ) واختتمت المهندس الهام اببو عيشة اليوم العلمي بورقة بعنوان ( وما تسقط من ورقة الا يعلمها)

وسلم البشتاوي درع الجمعية الفخري الى نقيب المهندسين الزراعيين ابو غنيمة والعلماء والباحثين اصحاب الاوراق العلمية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى