“نقابة المهندسين الزراعيين” تنفذ الملتقى الأول للمهندسات الزراعيات

سواليف
نفذته لجنة المهندسات الزراعيات برعاية نقيب المهندسين الزراعيين

“نقابة المهندسين الزراعيين” تنفذ الملتقى الأول للمهندسات الزراعيات

نظمت لجنة شؤون المهندسات الزراعيات في نقابة المهندسين الزراعيين الملتقى الاول للمهندسات الزراعيات تحت عنوان( اثر الفراشة ) في منطقة الوسية في السلط .

وتضمن الملتقى الذي رعاه نقيب المهندسين الزراعيين المهندس الزراعي عبد الهادي الفلاحات وحضره نائبه المهندس الزراعي نهاد العليمي واعضاء مجلس النقابة المهندس الزراعي محمد خير الحياري والمهندسة الزراعية عبير التميمي والدكتورة تماضر معايعة و رئيس واعضاء مجلس ادارة فرع السلط عدة فقرات ترفيهية ومسابقات رياضية , مهارات يدوية , الى جانب معرض مرافق لاشغال المهندسات الزراعية اليدوية.

واكد الفلاحات خلال لقائه المهندسات المشاركات في الملتقى على ان قصص النجاح للمهندسات الزراعيات تدفع النقابة الى بذل المزيد من الجهود لمساعدة الزميلات على تامين فرص عمل ودعم افكار ريادية لتاسيس مشاريع صغيرة.

واشار الفلاحات الى طبيعة القطاع الزراعي وصعوبة فرص العمل المتاحة التي تتطلب ساعات عمل طويلة او المبيت ادت الى ارتفاع نسبة البطالة في صفوف المهندسات الزراعيات الا ان الامال الكبيرة معقودة على الزميلة والاعتماد على فكرها ورياديتها في الابتكار والابداع .

واكد الفلاحات على دعم النقابة للزميلات من خلال تنظيم المعارض الخاصة بمنتجاتهم واشغالهم اليدوية والترويج لها وتامين الجهات الداعمة لدعمها وتطويرها

من جانبها قالت رئيسة لجنة المهندسات الزراعيات المهندسة الزراعية هنادي سعيد ان هذه الفعالية تعتبر باكورة عمل لجنة المهندسات الزراعيات الجديدة والتي ستعمل من خلال الشراكة مع الجميع لتلمس حاجات المهندسات الزراعيات في كافة القطاعات و محاولة تنفيذ الفعاليات والانشطة التي تريدها المهندسة الزراعية وتعمل على تطوير مهاراتها .

والقى رئيس فرع السلط المهندس الزراعي عوني الكلوب كلمة رحب فيها بالنقيب واعضاء المجلس والمهندسات مؤكدا على دعم الفرع للفعاليات التي تستهدف المهندسات الزراعيات وتطوير مهاراتهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى