نظام جديد سيضمن تحويل رواتب العاملين في المدارس الخاصة للبنوك

سواليف
اكد وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز خلال اجتماعه مع حملة “قم مع المعلم” ان الترخيص الجديد وتجديد الترخيص للمدارس الخاصة سيكون مرتبطا بتحويل الرواتب الى بنوك معتمدة عبر كشوفات معتمدة تحول الرواتب من خلالها .

وبين الدكتور الرزاز خلال اجتماعه مع حملة ” قم مع المعلم” ان نظام ترخيص المدارس الخاصة الذي تعده وزارة التربية والتعليم حاليا سيتضمن الزام تحويل الرواتب للبنوك المعتمدة في أسس الترخيص وتجديد الترخيص للمدارس الخاصة.

وأكد الوزير الرزاز ان الزام تحويل رواتب المعلمين والمعلمات للبنوك المعتمدة سيضمن و بصورة تلقائية استمرار الرواتب وعدم تقطعها واستفادة المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص من خدمات البنوك المختلفة كالقروض وغيرها من الخدمات المالية .

وقد نفذت حملة “قم مع المعلم” اليوم السبت 24/3 /2018 وقفة احتجاجية امام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بتحويل رواتب المعلمين والمعلمات العاملين في القطاع الخاص للبنوك حفظا لحقوقهم في الحد الأدنى للاجور ولضمان استمرار تلك الرواتب ولمنع الانتقاص في قيم الرواتب والذي تمارسه بعض المدارس الخاصة في مخالفة واضحة لقانون العمل والعمال المطبق على أجور المعلمين والمعلمات العاملين في القطاع الخاص .
بدورها اكدت المعلمة باسمة عبد الجبار عضو حملة “قم مع المعلم” ان تنظيم الوقفة الاحتجاجية امام وزارة التربية والتعليم ياتي في سياق جهد متواصل على مدى سنوات للحد من التجاوزات على الحقوق المالية والوظيفية التي تمارس ضد المعلمات والمعلمين العاملين في القطاع الخاص سواء ما تعلق منها بالحقوق المالية و الاجازات القانونية والمشروعة و الفصل التعسفي و ساعات وظروف العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى