نسبة التشغيل الفعلي للمهندسين بعد التدريب تصل إلى 80.16%

سواليف

الغزواي يؤكد أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتشغيل الأردنيين

قال وزير العمل علي الغزاوي إن وزارة العمل تهدف إلى تشغيل أكبر عدد ممكن من الأردنيين وأن تشغيلهم هو نجاح كبير وانجاز نسعى لتحقيقه.

كان ذلك خلال استقبال الغزاوي في مكتبه صباح الأحد لنقيب المهندسين الأردنيين المهندس ماجد الطباع ونائبه المهندس خالد أبورمان وأمين عام النقابة المهندس محمد أبوعفيفة.

مقالات ذات صلة

وأكد الغزاوي خلال اللقاء أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص وكافة مؤسسات المملكة، لتوفير أكبر قدر ممكن من فرص التشغيل لأبناء الوطن.

من جانبه قال م. الطباع إن النقابة تطبق مجموعة من برامج التدريب والتشغيل بالتعاون مع جهات مختلفة، وأنها استطاعت خلال عام 2016 توفير 3784 فرصة عمل داخل وخارج الأردن، كما وفرت 3275 فرصة تدريب.

وأضاف م. الطباع أن تشغيل أبناء الوطن مسؤوليتنا جميعا، وأن النقابة تبذل جهودا كبيرة في هذا المجال يدفعها شعورها بالمسؤولية تجاه المهندسين والأردنيين عموما.

وأكد م. الطباع على أهمية التعاون والشراكة بين النقابة ومختلف الوزارات، مشيدا بالتجاوب الكبير الذي تبديه وزارة العمل ووزارة الأشغال العامة والاسكان ووزارة البلديات.

وأشار إلى أن النقابة تسعى لتعظيم نسب التشغيل للمهندسين من خلال هذا برنامج التدريب بقصد التشغيل ومشاريع أخرى مختلفة في الوقت الذي ينتسب فيه أكثر 10 آلاف مهندس ومهندسة سنويا، ما يجعل الحاجة ماسة إلى تضافر جهود القطاعين العام والخاص في عملية التشغيل.

بدوره بين م. أبوعفيفة خلال اللقاء أن البرنامج والذي تنظمه النقابة بالتعاون مع صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني حقق خلال العام الماضي 1147 فرصة تدريب بقصد التشغيل، فيما وصلت نسبة التشغيل الفعلي بعد التدريب في هذا البرنامج إلى 80.16%.

وأشار م. أبوعفيفة إلى أن هذا البرنامج يحرص على تخصيص فرص تدريب بقصد التشغيل للمهندسين في المحافظات بشكل عام والمهندسات بشكل خاص، حيث تم توفير 366 فرصة عمل للمهندسات و281 فرصة عمل للمهندسين في المحافظات خلال عام 2016.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى