نجاة عشرات المهاجرين من الغرق قبالة الساحل الليبي

سواليف _ أعلن مسؤولون من خفر السواحل الليبي اليوم الجمعة إنقاذ نحو 80 مهاجرا قبالة الساحل الليبي بعدما تشبثوا بقاربهم الغارق لمدة يومين، وانتشال سبع جثث. وقال هؤلاء المسؤولون والمنظمة الدولية للهجرة إن 77 مهاجرا بينهم امرأة وطفل واحد نجوا أمس الخميس قبالة ساحل مدينة الزاوية غرب ليبيا.

وأوضح المتحدث باسم خفر السواحل في طرابلس أيوب قاسم أن الناجين تشبثوا بقاربهم ليومين حتى إنقاذهم، مشيرا إلى أن القارب عجز عن الإبحار بسبب العدد الزائد من الركاب. وذكر المتحدث أن بعض الناجين يعانون من حروق نتيجة البقاء في المياه وتحت الشمس لمدة طويلة، وأنهم تلقوا علاجا طبيا بعد نقلهم لقارب تابع لخفر السواحل.

في سياق متصل قال خفر السواحل الإيطالي إن نحو 2300 مهاجر أنقذوا من قوارب مطاطية وخشبية في المياه الدولية بين إيطاليا وليبيا أمس الخميس. وأكد غرق أكثر من 34 مهاجرا بينهم أطفال في البحر المتوسط.

وقال قائد خفر السواحل الإيطالي كوزيمو نيكاسترو إن أحد القوارب جنح فجأة، مما تسبب في سقوط نحو 200 شخص في مياه البحر المتوسط. وأضاف “شوهدت 20 جثة على الأقل في المياه”.

في السياق أنقذ خفر السواحل الليبي 237 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل مدينة صبراتة غرب العاصمة طرابلس من بينهم 20 امرأة و15 طفلا، كانوا على متن قاربين خشبيين.

يذكر أنه منذ بداية العام الجاري وصل أكثر من 50 ألف مهاجر إلى السواحل الإيطالية بزيادة قدرها أكثر من 47% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لإحصاء أوردته وزارة الداخلية الإيطالية الاثنين الماضي.

الجزيرة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى