نتنياهو يستقبل القاتل بالأحضان .. والقاتل يشعر بالفخر / صور

سواليف – رصد

إلتقى رئيس الوزراء نتنياهو صباح اليوم الثلاثاء في القدس مع السفيرة الإسرائيلية لدى الأردن عينات شلاين ومع رجل الأمن زيف وقال: “يسرني رؤيتكما ويسرني أن الأمور انتهت كما انتهت. لقد عملتما بشكل حيد وبرباطة جأش وكنا ملتزمين بإخراجكما. كانت هذه مسألة وقت فقط ويسرني أن تم القيام بذلك خلال وقت قصير. أنتما تمثلان دولة إسرائيل ودولة إسرائيل لا تنسى ذلك ولو للحظة”.

وقالت السفيرة شلاين إنها سعيدة بالعودة إلى أرض الوطن وأن الأوضاع على ما يرام. وقال رجل الأمن زيف إنه يشكر رئيس الوزراء من صميم قلبه وإنه والسفيرة شعرا بأنه يتم بذل قصارى الجهود من أجلهما وأضاف أنه يسر بالعودة إلى البلاد.

تباهى مسؤول أمن السفارة الإسرائيلية في عمّان الذي قام بتصفية مواطنيْن أردنيّين قبل يومين بعودته إلى تل ابيب وقال انه يشعر بالفخر بسبب وقوف حكومته خلفه.وفي مقابلة قصيرة مع صحيفة “يديعوت أحرنوت”، قال مسؤول الأمن “إنني أشعر بالفخر، لقد علمت أن دولة بأكملها تقف خلفي”.

وبدا لافتا ان الصحيفة نشرت صورة القاتل مع تغطية وجهه ، والاكتفاء بالاشارة له بالحرف “ز” ، وهو تصرف مماثل لما قام به مكتب رئيس الحكومة نتنياهو عندما بث صورا للقاء يجمع الطرفين دون اظهار وجه الحارس.

وبحسب الصحيفة فان مسؤول الأمن القاتل يعمل أصلا ضمن جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلية “الشاباك”، وانضم منذ سنوات إلى وحدة “تأمين السفارات” في الجهاز، وهذا ما يفسر حقيقة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قد أرسل تحديدا رئيس جهاز “الشاباك” نداف أرغمان إلى الأردن لتطويق الأزمة.

فيما قالت القناة العبرية الثانية ان نتنياهو وخلال لقائه حارس الأمن الذي قتل الأردنيين: أنا سعيد برؤيتك هنا .. لقد تصرفت بشكل جيد وأحسنت ما فعلت لذلك كان لزاما علينا الوقوف بجانبك .. أنت تمثل “دولة إسرائيل”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى