مهندسو اربد يعقدون ملتقى المهندسين الشباب الأول

سواليف

دعا المهندس ماجد الطباع نقيب المهندسين الأردنيين المهندسين الشباب الى الاستفادة من خدمات النقابة المختلفة المهنية منها والثقافية والعلمية والدورات التدريبية والخدمات الاجتماعية من خلال حزمة التأمينات الاجتماعية التي تقدمها النقابة للمهندسين.

جاء ذلك في كلمة له في ملتقى المهندسين الشباب الذي نظمته لجنة المهندسين الشباب التابعة لفرع النقابة في محافظة اربد السبت .

وبين م. الطباع للمهندسين الشباب أهمية صندوق تقاعد المهندسين مؤكدا انه آمن ومستقر وأنه يضخ في السوق المحلي ما بين 50 الى 60 مليون دينار اردني سنويا .
واوضح ان قيمة الموجودات السوقية للصندوق بلغت 365 مليون دينار فيما بلغت قيمة الرواتب التقاعدية المدفوعة في اخر 20 عاما 160 مليون دينارا بعائد استثماري بلغ 9% .

مقالات ذات صلة

واكد المهندس الطباع بان التعديلات التي تقدم بها مجلس النقابة على نظام صندوق التقاعد تضمن ابعاد نقطة التعادل الى العام 2041 مشيرا الى ان صندوق نظام صندوق تقاعد المهندسين لم يتم تعديله خلال 43 سنة في حين تم تعديل صناديق اخرى مشابهة اكثر من 4 مرات.

واضاف المهندس الطباع أن النقابة مدرسة في الديمقراطية وانها كانت المبادرة بتطبيق نظام اللامركزية ومنحت فروعها في المحافظات صلاحيات واسعة لتقدم الخدمة للمهندس حيثما يتواجد.

وأجاب المهندس الطباع وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة خلال اللقاء على كافة اسئلة واستفسارات المهندسين التي تم طرحها في حوار مفتوح.

من جانبه قال المهندس عمر مناصرة رئيس مجلس فرع اربد بأن الفرع لم يدخر جهدا في انجاز خطة طموحة ترتقي بالمهندس الاردني داعيا المهندسين الشباب للتواصل مع النقابة والتفاعل مع انشطتها وفعالياتها .

واضاف م. مناصرة ان اعضاء الهيئة العامة في محافظة اربد بلغ 16210 مهندسا ومهندسة فيما بلغ عدد المنتسبين الجدد في العام 2016 حوالي 1240 مهندسا ومهندسة .

واشار م. مناصرة الى مجموعة من انجازات مجلس الفرع والانشطة التي قام بها خلال العام 2016 والتي بلغت 358 نشاطا، معددا أبرز هذه الفعاليات الهندسية والنقابية والثقافية والتدريب والتشغيل والمسؤولية الاجتماعية والدور الوطني.

فيما تلا كلمة م. مناصرة فيديو قصير يوضح بالصور مزيدا من نشاطات وانجازات مجلس فرع اربد.

بدورهم قدم اعضاء لجنة المهندسين الشباب عرضا تقديميا تعريفيا باللجنة وانجازاتها ونشاطاتها وتناوب اعضاء اللجنة على توضيح جهود اللجنة وفرق العمل المتبثقة عنها واليات عملها .

فيما قدمت الدائرة القانونية في النقابة فقرة حول حقوق المهندسين العمالية في قانون العمل وقانون نقابة المهندسين في اللقاء الذي حضره ما يقارب 200 مهندسا ومهندسة وبحضور عميد كلية الهندسة في جامعة جدارا وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة ورؤساء لجان الفروع في الرمثا والكورة وبني كنانة.

وتم في نهاية اللقاء تكريم المهندس محمود عبدالكريم الحاصل على المركز الثالث في المسابقة العالمية في حفظ القران وتفسيرة وتكريم اوائل الدفعات في الجامعات الاردنية من الهيئة العامة في محافظة اربد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى