من هو حسن نصر الله / علي الشريف

من هو حسن نصر الله

بالامس كنت اتابع كلمة متلفزة لامين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله حول ما وصفه باخر المستجدات وما يتعلق ببيان وزراء الخارجية العرب.
هذا الرجل يتكلم كانه رئيس دولة عظمى فهو وبالنيابة عن العراق وسوريا وروسيا اعلن النصر العسكري من خلال خطابه على تنظيم داعش الارهابي وتكلم بلغة الواثق المنتصر بل ووعد بكشف حديث بتفاصيل كبيرة وكثيرة.
لم يخفي نصر الله ان ما وصفهم بالمجاهدين من حزبه وبالقادة قد شاركوا بالعمليات القتالية في سوريا والعراق وكان لهم دور فعال في حسم المعركة وانهاء دولة الخرافة كما قال .
امر حزب الله ونصره او انكساره هو امر لا يعنيني لكن ما يعنيني من كل كلمته المتلفزه هو تطرقه للزلزال الذي ضرب ايران ومناطق من العراق مؤخرا وكيف اشاد بالشعب الايراني وبالمساعدات وكيف تغنى بهم ونسي القتلى من الجانب العراقي ووصف القتلى هناك بالشهداء الذين قضوا .
وعرج ليتغنى بالقائد البطل المجاهد قاسم مسيلماني حسب وصفه قائد قيلق القدس الذي قال عنه بانه يقاتل في الصفوف الاولى من المعركة ولم يترك المراجع الدينية ولا القيادات السياسية الايرانية من الشكر الجزيل والتبجيل الكبير ونسي في ذات الوقت عشرات بل مئات الاف من المشردين العرب السنة في سوريا والعراق.
ثم تغنى باحد قادة الميسليشيات العراقية وانتقد ادراجه على لائحة الارهاب بل وززسع دائرة النقد على كل قرار اتهم جهة بالارهاب.
وفي تعليقه على اجتماع الخارجية العرب قال كلمه ” انه لا يعرف ماذا عند العرب حتى ينتقدوا القوميات الاخرى والى هنا دارت في راسي الاف العبارات والافكار التي راودتني بشكل سريع.
من هو حسن نصر الله الذي ابتدا كلمته بتقديم التعازي للمسلمين بوفاة النبي صلى الله عليه وسلم وبشهادة اثنين من الائئمة هل هو فعلا عربي يتكلم العربية ام يتكلم الفارسية بلسان عربي فصيح ..لسنا ندري الى اي مدى وصل به الولاء لايران حتى على حساب وطنه وجيش وطنه وسمعة وطنه الذي يريده تابعا لايران بل هو يتمناه ولا يخفي ذلك.
حسن نصر الله الذي يتكلم بلغة القائد الفاتح المنتصر … ينتقد العرب الذي هو منهم والذين يشكلون عامود حزبه الفقري ان لم يستبدله بغفلة من الجميع ويسرق النصر على التنظيم الارهابي وكانه يقدم نفسه بان لولاه ولولا حزبه لما انتصرت روسيا ولا سوريا ولا العراق ولا دول التحالف التي كانت تقصف داعش ليل نهار والمصيبة بين ظهرانين العرب السنة له مؤيدون وانصار .
نصر الله في كلمته المتلفزة لم يالوا جهدا في نقد السعودية والبكاء على اليمن ونسي ما فعلته قواته بالشعب السوري من تنكيل وتجويع وتقتيل في سوريا وكانه يحلل القتل لنفسه ويحرم على غيره.
بل انه نسي ما فعلته مغامراته بجنوب لبنان الذي ادعى انه صاحب النصر فيه وسبب انسحاب اسرائيل فتسبب بحروب اخذت الاخضر واليابس في الجنوب …ويبدو انه يريد ان يتسبب باخرى.
اريد ان انفهم القوة التي يتحدث بها هذا الرجل من اين …وكيف تسمح ثلاثة دول بان يعلن نصرا على اراضيها ..ومن اين جاءت كل هذه الثقة بالنفس حتى اوصلته لانتقاد اصله وفصله ..وقوميته والمصيبة ان الحزب عربي على ارض عربية بمقاتلين عرب وفي بلد عربي
حسن نصر الله القائد الفاتح اعلن انه قام بتقديم السلاح للمقاومة في غزة وهي اشارة واضحة للجميع ودعوة لاستهداف المقاومة بغزة لانها باتت تتعامل مع عدو … ثم نفى صلته باطلاق الصواريخ على الرياض سابقا والتي ستطلق لاحقا … وهذا تهديد مبطن للسعودية.
حسن نصر الله هو صنيعة الخلافات والنفوذ على المصالح بين العرب الذين تركوا سنة لبنان وجيش لبنان وقادة لبنان يتصارعون وتركوا له الميدان ليتسلح بل انه كان اذكى من الجميع حين كان يستغل اي وضع خلافي لمصلحته ومصلحة حزبه..
حسن نصر الله بكل بساطة هو صنيعة فارسية بايادي واموال عربية ..ولولا انه يدرك تمام الادراك حجم الوهن العربي الموجود الان وحجم الضعف الموجود في لبنان لما اطل علينا كل يوم بخطاب يرد فيه على قادة الدول ووزراء خارجيتها .
حسن نصر الله هو خطا العرب وخطيئتهم …اما خطاهم فلانهم تعاملوا معه كدولة وليس كحزب واما خطيئتهم فلانهم تركوه يقع بين براثن ايران وغضوا الطرف والنظر واشاحوا بوجوههم عن حجم التايدد والولاء الذي يقدمه لايران في كل مناسبة .
حسن نصر الله هو صنيعة التشرذم السني والتشرذم العربي الذي للان لم يستطع ان يخلق قوة مناهضة له الا في الخطابات والوعود الرنانه باستئصال شافته من الوجود..وكلما وعدوا زاد قوة اما عندهم فكان الخرق يزداد اتساعا…
في الختام ان يقول نصر الله ان له جيش وقادة في سوريا وجيش وقادة في العراق ومثلهم من الخبراء في اليمن …ويتمادى على دولة بحجم السعودية ويتحدى امريكيا بل يتحدى العالم فهذا يعني ان خلف هذا الحزب ليست دولة مثل ايران انما خلفه دول كبرى ترفده بكل ما تريد وتحركه كيفما يريد لان اي قوة منظمه لو ارادت استئصال هذا الحزب من الوجود لاستطاعت بكل بساطة لان لبنان ليست حزب الله انما اصبح حزب الله يتحدث وكانه لبنان وايران وسوريا والعراق وفي بعض الاحيان روسيا فهل عرفتم من يكون نصر الله.
مذا عند العرب ..سؤال قاله الشيخ ..فمتى نسمع عليه رد من العرب؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى