من دفاتر معلمة / خلود المومني

من دفاتر معلمة
( هذه حقيقتك !!!!!! ).

ليس هناك أجمل من أن يكون المعلم صادقا مع نفسه ومع طلابه وأولياء أمورهم. …..ويبتعد عن تزييف الحقيقة لولي الأمر عندما يرسل علامة الطالب عاليه أو مميزه وهو لايستحقها ليريح رأسه من توابع الحقيقة.
في ذلك العام كان الأول لي في تلك المدرسة. ..أعداد الطالبات كبيره جدا في غرفة الصف الواحدة تتراوح بين (45_55 )…ومع ذلك انتهى الفصل الأول وانا أحفظ الأسماء وكونت فكره عن مستويات الطالبات. ..وكنت عندما أعيد ورقة الامتحان أعلق للطالبة على ما أخطأت به أو أجادت به. …..وهذه قضية كانت تسر الطالبات جدا.
أثناء الحصة دفعت الباب ولية أمر ويبدو أنها غاضبة جدا مني. ..امتصصت غضبها سريعا وبدأت بشرح القضية. ..انا متسلطة على ابنتها ووضعت لها علامة (62) علما أنها مميزة وفي السنة الماضية كانت علامتها (98 ). …استغربت جدا ال (98) فمستوى الطالبه من المستحيل أن يصل إلى هذا المستوى. …..حاولت إقناع الأم دون جدوى. ….دفعني الفضول إلى مراجعة علامات الطالبات جميعا للسنة الماضية. …وإذا بالجميع علاماتهن بالتسعين. .ماذا يهيأ للمعلمة التي وضعت تلك الدرجات للجميع. ؟! تلك الأم ليست مخطئه. ..هي لديها كامل الثقه بالمعلمة والمدرسة وجميع مايصلها مصدق لا شك فيه. ..من حقها الغضب فالفارق ليس قليل.
لست أدري من المتضرر عندما تزيف علامة طالب. ……أنت ….أم الطالب. ..أم ولي الأمر؟ ؟؟!!!
بالتالي لم لاتضع الحقيقة على شهادة الطالب حتى لو كانت حقيقة مره لأنك ستنقذ الجميع من أن يعيش في وهم اسمه انا أو ابني ممتاز. …قل له هذا مستواك…. هذه حقيقتك !!!!!!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى