من الرجل الغامض الذي قفز على ظهر “ديكتاتور” كوريا؟

سواليف – أظهرت صور لتنفيذ كوريا الشمالية “تجربة صاروخية” جديدة، بثتها الوكالة الرسمية في البلاد، فرحة الزعيم الكوري كيم جونغ أون، إذ بدا ضاحكا ويصفق والسعادة تغمر وجهه، محاطا بجنرالاته.

إلا أن أحداً لم يكن ليتصور أن تبلغ الجرأة بأحد العسكريين المحيطين بكيم أن يقفز على ظهره، خصوصا أن كيم يعرف بأنه لا يتوانى عن تصفية أقرب المقربين منه ومن أفراد عائلته.

ويظهر في صورة أثارت الاستغراب، أحد العسكريين فوق ظهر كيم الذي بدا فرحاً مغتبطاً. ليرجح البعض فيما بعد أن “الديكتاتور” وكرد فعل على فرحته العارمة من تلك التجربة وبينما كان محاطاً بجنرالاته، قام بحمل الضابط الذي لم يعرف اسمه أو رتبته، إلا أن العديد من وسائل الإعلام لمحت إلى أنه قد يكون لعب دوراً فاعلاً في تلك التجربة، وفق ما نقلت قناة “العربية”.

في حين نقلت “إذاعة الهيئة البريطانية” عن الأستاذ الجامعي في جامعة هوبكينز، مايكل مادن، أحد المتابعين والمتخصصين في الشأن الكوري الشمالي قوله إن لباس الرجل يشي بأنه ضابط متوسط الرتبة في القوة الاستراتيجية التابعة للجيش الكوري. لكنه أكد أن الصورة مفبركة، أو قد تدخل ضمن “البروباغندا” الإعلامية التي تعتمدها ماكينة موالية “للرجل” بهدف إظهاره بمظهر الزعيم الفرح القريب من الناس.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى