منظمة الصحفيين في اسرائيل تحذر من تسييس جلسة الإستماع إلى مذيع قناة الجزيرة الياس كرام

سواليف_ حذّر رئيس منظمة الصحفيين في إسرائيل يائير طارينسكي مكتب الصحافة الحكومي من مغبة تسييس جلسة الاستماع المزمع عقدها لمراسل الجزيرة إلياس كرّام الاثنين المقبل، قبل اتخاذ قرار بسحب اعتماده الصحفي.
ووجّه طارينسكي تحذيره إلى مدير مكتب الصحافة الحكومي نيتسان حين، معلنا أنه سينضم شخصيا إلى الزميل إلياس أثناء انعقاد الجلسة للتأكد من سيرها وفق المعايير المقبولة.
وكانت المنظمة قد أصدرت بيانا شديد اللهجة احتجاجا على استدعاء كرام لجلسة الاستماع، وقالت فيه إن هذا الإجراء لا يمكن تحمله في دولة ديمقراطية.
وأضافت أن طلب استدعاء كرام لا يمسه وحده، إنما يمس كذلك بمبدأ حرية التعبير والصحافة، ولا سيما أن طلب الاستدعاء لم يتضمن أي ادعاءات تحريض أو مساس بأمن الدولة.
وسبق أن نشر مكتب الصحافة الحكومي الإسرائيلي خبر استدعاء كرام لحضور جلسة استماع بذريعة إدلائه بتصريحات سياسية أيد فيها المقاومة الفلسطينية، وذلك قبل توجيه الدعوة رسميا إلى الزميل.
وكان وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرّا قد أعلن الأحد قبل الماضي أن إسرائيل قررت إغلاق مكاتب شبكة الجزيرة وسحب اعتماد صحفييها أسوة بما فعلته “دول سنّية” معتدلة، في إشارة إلى الدول المحاصرة لقطر.

الجزيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى