منذ 2015 … وقضية الأردنيين مع سعودي أوجيه ” محلّك سر “

سواليف

يعاني مائة وثمانية وثلاثون مواطن اردني معظمهم ارباب اسر منذ سنتين من انقطاع رزقهم بسبب رفض شركة سعودي اوجيه تسليمهم رواتبهم ومستحقاتهم منذ ذلك التاريخ. لم يستسلم هؤلاء بل رفعوا الشكاوى وصدرت احكام تنفيذية بحق الشركة لدفع رواتبهم ولكن دون جدوى. قطع ارزاق هذا العدد بسبب عدم دفع الشركة لمستحقاتهم يعني تعرض عائلاتهم لظروف اقتصادية صعبة، وهل تعجز الحكومات عن استرداد حقوقهم …سؤال برسم الاجابة؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة…. تحية طيبة وبعد … نحن موظفي شركة سعودي اوجيه المذكورين بالقائمة بهذا الخطاب وعددنا 138 مواطن اردني. نحيطكم علما اننا من تاريخ :01/11/2015 م لم نستلم رواتبنا وحقوقنا من تاريخه، حيث طالبنا حقوقنا من الشركة ولكن دون جدوى عن مدة تزيد عن سنة،ولجأنا الى الجهات المختصة في السعودية لتحصيل حقوقنا من المكاتب العمالية وبعدها المحكمة العمالية وبعدها محاكم التنفيذ كما ينص القانون السعودي بالمطالبات العمالية، ولكن دون جدوى رغم وجود الاحكام العمالية وبعضنا الاحكام التنفيذية ولكن دون جدوى من تحصيل حقوقنا المشروعة، فكل الجهات تلتزم التجاهل والصمت وعدم الأهتمام بحقوقنا المشروعة بل يضغطون علينا بنقل الكفالة او الخروج النهائي بدون اي حقوق. علما اننا قدمنا شكوى لدى السفارة الاردنية في الرياض وجميع الجهات المختصة فيما يخص موضوعنا في الأردن ولكن دون جدوى ايضا. نلتمس من الجهات أصحاب الأختصاص في الأردن الأهتمام بموضوعنا فقد انتهت مدة 19 شهر ونحن نعاني مع اهالينا في ارض الغربة دون رواتب اوحقوق، نحن هنا مساجين مع عائلاتنا هنا فقد انتهت معضمنا الأقامة وكذلك من عليه قروض بنكية لا يستطيع الوفاء بها بسبب الظرف الحالي وكذلك ممنوع من السفر ولا يوجد لدينا دخل نستطيع ان نصرف به على انفسنا وعائلاتنا وكذلك لا يوجد لدينا تأمين صحي ولعائلاتنا من تاريخ:21/07/2016 م، وكذلك لا يوجد اي جهة تنظر الينا بعين العطف لما نعانيه مع عائلاتنا في هذا الشهر الكريم، فقد ضننا بحلول شهر رمضان ان ينظروا الينا بعين الرحمة بقدوم الشهر المبارك واعطائنا حقوقنا ولكن دون جدوى من ذلك. ودمتم في نصرة الحق والمظلومين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. جزاكم الله كل خيرعنا…للمعلومة فقد زاد العدد الى 151 مواطن اردني، علما ان الاموال محجوزة للشركة بوزارة المالية تزيد عن 8 مليار ريال . وحقوق الموظفين جميعا لا تزيد عن 2.6 مليار . وقد تم ايقاف الصرف من قبل ……. بدون عذر او سبب ونحن من ندفع الثمن في بلاد الغربة.وكما مذكور جميع الجهات المختصة هنا هو خصم ثالث وليس مع الحق .

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل
    19 شهر وﻻ أحد سائل فينا
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  3. اللهم عليك بمن ظلمنا وآذانا ، اللهم عليك بمن معهم ومن أيّدهم ومن نصرهم ومن تآمر علينا معهم ، اللهم أرنا فيهم قدرتك ، اللهم اكسر شوكتهم.
    اللهم سلّط على الظالمين ومن والاهم وأعانهم الريح والبراكين والعواصف وأملأ قلوبهم بالرعب والخوف.
    اللهم نكّس للظالمين كل راية ، وحل بينهم وبين كل غاية.
    اللهم دمّر قوّة الظالمين.
    اللهم انصر المظلومين في كل مكان.
    اللهم أجزل للمظلومين العطاء ، وأكثر لهم الجزاء.
    اللهم كن أنيس المظلومين إذا استوحشوا ، وجليسهم إذا ذكروا ، وجابرهم إذا انكسروا ، ومقوّهم إذا ضعفوا.
    اللهم واجعل عزيمة المظلومين صادقة ، وقلوبهم خاشعة ، وعقائد قلوبهم في رياض الإخلاص راتعة.
    اللهم أمدّ المظلومين بحولك وقوّتك ، وأسبغ عليهم سترك ونعمك ، وعمّ عنهم عيون الظالمين.
    اللهم إليك نرفع صلاتنا ومناجاتنا وبكاءنا ودعاءنا وسؤالنا ، يارب العالمين.
    ربنا نجّنا من القوم الظالمين.
    ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.

  4. اللهم فارج الهم.. وكاشف الغم.. مجيب دعوة المضطرين.. أن ترحمني، أن ترحمني.. رحمة تغنيني بها عن من سواك، اللهمّ أجعل لي من كل هم يهمني فرجاً ومخرجا.. وارزقني من حيث لا احتسب يا غيّاث المستغيثين يا مجيب دعاء المضطرين..
    وجّهت وجهي إليك وتوكّلت عليك.. خاشع بين يديك، فأيّدني يا رب بجلالك واجعلني من عبادك المتقين، ولا تجذب قلبي إلّا إلى بابك.. قربني مما تحب.. واحفظني من صحبه أعدائك وأطلق لساني وقلبي بشكرك وذكرك..
    ربّي إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.. ياعظيم فرّج عني ما أهمّني، وتولّى أمري بلطفك ورحمتك وكرمك إنّك على كل شيء قدير..
    اللهمّ يا سامع لكلّ شكوى أدعوك دعاء الغريب.. الغريق.. المضطر.. المظلوم اكشف ما بي وتداركني.. فإنّي ألوذ بك فعليك كل اعتمادي واليك قراري.. ومنك انتصاري.. أتوسل اليك أن تفرج عني ما أمسيت فيه وما أصبحت عليه حتى لا أخاف غيرك، واحفظني حال لا إله إلّا أنت، سبحانك تعظيما لوجهك.. اصرف اللهمّ عنّي شر عبادك.. وهب لي أمنك وحمايتك.. ولطفك وكرمك وإحسانك.. وارفع مقامي.. وفرّج كربتي.. يا من إذا أراد شيئا فحسبه يقول له كن فيكون.
    .. اللهمّ فاستجب… اللهمّ فاستجب… اللهمّ فاستجب

  5. لاحولا ولا قوة الا بالله تسعة عشر شهرا ونحن صابرين على وعود بصرف رواتبنا ونحن نستلف أجرة السكن وثمن لقمة العيش نبيع اثاث بيوتنا وحلي نساءنا وقروض من هنا وهناك وفي نهاية المطاف ومكافءه لنا على ما قدمنا نخير بنقل الكفاله والخروج النهائي بعد أن بلغ اكثرنا الستين من عمره ننتظر مستحقاتنا وتعويض نهاية الخدمه لم نكن نعلم ماهو ينتظرنا نهاية خدمتنا من إذلال وسؤال الحاجه حتى لم نتمكن من المغادره والعوده الى وطننا لعدة أسباب منها عدم وجود أجرة المواصلات للعوده حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم واشكوه لله ونعم المولى ونعم النصير

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى