مندوبا عن وزير الثقافه الزغول يفتتح مهرجان السنابل الدولي الثالث للثقافه والفنون

سواليف – محمد الاصغر محاسنه / اربد
مندوبا عن وزير الثقافة رعى مدير مديرية ثقافة اربد الدكتور سلطان الزغول فعاليات مهرجان السنابل الدولي الثالث للثقافة والفنون لعام 2017 في مركز اربد الثقافي وبتنظيم من جمعية منتدى الا بداع الاردني للثقافة والفلكلور وبدعم من وزارة الثقافه وبحضور عدد كبير من المهتمين في الشان الثقافي والمجتمع المحلي المهرجان الذي شارك فيه فرق من الاردن وعدة دول عربية والذي ويستمر لغاية يوم 17 اب 2017 في محافظة اربد والعاصمة عمان .

وفي حديث لراعي المهرجان الدكتور سلطان الزغول اكد على ان المهرجان يهدف الى إثراء الحركة الثقافية والفنيه ونوع من انواع التبادل الثقافي محلبا وعرببا وتفعيلها وابراز الموروث الحضاري والثقافي الأردني والعربي ودعم المبدعين في كافة المجالات الثقافية والفنية و الترويج السياحي وتفعيل البرامج الثقافية والفنية على مستوى الوطن عامة وكذلك خلق مناخ اقتصادي وسياحي وثقافي وترفيهي في المنطقة . واضاف الزغول ان المهرجانات الثقافية والفنية التي تنظمها الجمعيات الثقافية في محافظة اربد وبالتعاون مع المديرية تاتي كذلك بهدف المساهمة في تطوير الثقافة والفن والعمل على تعزيز الروابط مع الهيئات الثقافية المتشابهة محليا وعربيا ودعم العمل الثقافي الجماعي واظهار الدور الحضاري والابداعي للتراث الأردني ورعاية وانتاج الأنشطة والفعاليات والبرامج الثقافية والتواصل مع المجتمع المحلي والمساهمة بتنميته ثقافيا واجتماعيا .

مدير المهرجان السيد زايد الحمدان ورئيس منتدى الابداع الاردني للثقافة والفلكلور قال : لقد حرصنا على مدى السنوات الماضية أن يبقى ويستمرّ مهرجان السنابل للثقافة والفنون لاهميته الثقافة والفنيه ولاهتمامه ومحافظته على تراثنا الاردني والعربي. وان ادارة الجمعية وضعت على عاتقها ان يكون المهرجان منارة إشعاع في محافظة إربد وعمان ، حاملا رسالة الأردن الثقافية المتكئة على قيم وطننا النبيلة في التسامح والانفتاح وقبول الآخر، في ظل توجيهات صاحب الجلالة الهاشمية.واضاف ان المهرجان سيقدم فيه وجبات ثقافية وفنية متنوعة وعروض تراثية وفلكلورية، و الموسقى الأصيلة، والفقرات الغنائية التي نستعيد فيها عبق ماضينا الجميل . وان الفئات التي يستهدفها المهرجان هي كافة الفئات العمرية وضمن فعاليات متنوعة ترضي وتحاكي كافة الفئات العمرية. وقدم الشلول شكره الجزيل لكافة المؤسسات على دعمهم المستمر لإنجاح فعاليات هذا المهرجان الهام وكافة المشاركين والحضور.

واشتمل حفل افتتاح الهرجان الثالث والذي اداره اااعلامي المتميز نجم الدين جوالبه على السلام الملكي وتلاوة للقران الكريم وكلمة مدير المهرجان زايد الشلول وعرضت فرقة الاوطان الاردنية للفلكلور وفرقة الاصايل الفلسطينية للفنون الشعبية وصلات فنييةواغاني ورقصات تعكس التراث الفلسطيني الاصيل والقى الشاعر قيس قوقزه من الاردن قصيدة الافتتاح وفرقة بلابل الشام للفلكلور السوري وقصيدة شعرية للشاعرة شذى ال معمر من دولة العراق وفرقة رونق للانشاد الديني الاردن وفرقة ستار صغار الفلسطينية وفرقة الجزائرية للانشاد الديني الدكتور حسام الجزائزي وكركر الساحر العالمي وفرؤقة لواء اليرموك الالي .
وفي نهاية الحفل كرم راعي الحفل المشاركين فيه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى