ممنوع التدخين …لانه مقرف ! / د . محمد شواقفة

” ممنوع التدخين …لانه مقرف !”

تنويه: اذا كنت مدخن …اقرأها ….

خلال زياراتي المتكررة لمستشفى ايدون العسكري و من امام باب العناية الحثيثة …. شعرت بالقرف و الاشمئزاز من نفسي و بدأت أتحول لشخص قمئ و ذو شخصية عدائية لدرجة ان الجميع بدأ يكرهني لفظاظتي و طول لساني ….و السبب في ذلك تنبيه الزوار واحدا تلو الآخر بأن التدخين ممنوع … بالذوق أحيانا و بالأدب أحيانا أخرى و قد اضطررت للكذب عدة مرات كي اقنع هذه الكائنات العشوائية التي لا تحترم تعليمات و ينقصها الذوق و ادنى درجات الاحترام ….
لمن يعرفني شخصيا فأنا لا اصادر حرية الناس و لكن فعلا التدخين في المستشفى و امام غرفة العناية الحثيثة لا تعدو كونها قلة ذوق و انعدام اخلاق و صفاقة …. يا عزيزي المدخن …أود أن اعترف لك بأنك تثير الاشمئزاز و القرف …. أولا هذا يدل على ان مستواك العقلي لا يتجاوز أنفك الذي ينفث تلك الرائحة الكريهة و تجبرنا على ان نستنشقها معك رغما عن انوفنا الصغيرة … ثانيا .. قد لا تدرك ان رائحتك المقززة وصلتنا دون ان تشعرنا بوجودك باشعال سيجارة جديدة …. فرائحة المدخنين للاسف لا يشمها الا غيرهم …. و خصوصا اذا ترافقت مع. رائحة العرق و الوساخة الملازمة عادة لهم اكثر من غيرهم …. و سيكون حظك اسوأ إن اقترب منك أحدهم فتشم رائحة فمه كإضافة مجانية تكفل لك صيام اليوم كاملا اذا لم تتقيأ ….
ثالثا…. الا تعقل ان معظم من ينتهي بهم المطاف في العناية الحثيثة كانوا مدخنين … لا اجد في ذلك سوى حماقة فاقت كل وصف …. هل تعلم ان نسبة الضغط و الجلطات و النزيف الدماغي و نقص التروية في المدخنين تتجاوز عشرة اضعاف غيرهم …. اذا العناية الحثيثة لم تزرع في عقلك الهداية …. فاعتقد ان تزور المشرحة او المقبرة القريبة فقد يكون لك رادع …
يا عزيزي … لا داع ان تشاركنا رائحتك …لانها ببساطة و بصراحة و بدون زعل مقرفة…. و اذا كل هذا الكلام لم يؤثر فيك …. هل تعلم ان التدخين سبب مباشر للضعف الجنسي …. فلا تعتقد ان التدخين قد يجعلك تبدو اكثر هيبة و رجولة … فلا تحاول ان تجعل الناس يرون سيجارتك المشتعلة …بل يجب ان تبحث عن مكان مخفي لكي لا يرى الناس عيوبك كلها….
اخيرا … ارحم طبقة الاوزون من قرفك ….

” دبوس على قلة الذوق”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى