مكارتني يفوز بجائزة المفتاح الموسيقي الفضي

حاز الموسيقار الكبير سير بول مكارتني على جائزة “المفتاح الموسيقي الفضي” البريطانية المرموقة لأفضل أداء موسيقي حي في العام الماضي، وذلك في احتفال أقيم مساء 1 يونيو/تموز على شرف الفنان في أحد فنادق العاصمة البريطانية لندن الفخمة.

وقد شهد العام المنصرم حفلان أحياهما مكارتني في لندن، حظيا باهتمام كبير من قبل عشاق الموسيقى في المملكة المتحدة. وأقيم الحفل الأول في حديقة “هايد بارك” الشهيرة، في حين اقتصر الحفل الثاني على عدد محدود من الجمهور اذ انه أقيم بنادي “100” في شارع أوكسفورد، المعروف بين أوساط محبي الموسيقى البريطانيين.

وقد تعذر حضور مكارتني الى حفل التكريم، إلا انه كان حاضراً بكلمة شكر ألقيت بالنيابة عنه، عبر من خلالها عن سعادته ” بالحدث الاستثنائي ولتصويت الجمهور كي أنال هذه الجائزة، على الرغم من وجود منافسين أقوياء.”

وقد حصل على “المفتاح الموسيقي الفضي” هذا العام في فئات أخرى فنانون يتمتعون بأسماء لامعة في عالم الموسيقى في كافة أرجاء الأرض منهم لايزا مينيللي واني لينوكس وتايني تيمبا.

وكان سير بول مكارتني الذي احتفل في 18 من الشهر الماضي بعيد ميلاده الـ 69 قد صرح في إحدى اللقاءات الصحفية مؤخراً انه لا ينوي الابتعاد عن الفن وكتابة الأغاني وأداءها على المسرح، لأن ذلك يمنحه الشعور بالسعادة، مشيراً الى انه فصل مدير أعماله الذي نصحه “بالتقاعد” عندما احتفل بعيد ميلاده الـ 50.

وأضاف ان “اناس يقولون لي لا تعمل كثيراً، لكنني لا أعمل. نحن نعزف الموسيقى ولا نعمل بها. الأمر بكل هذه البساطة كما يبدو، فالمسألة تختلف عن الذهاب للعمل في مكتب”. هذا ومن المقرر ان يحيي مكارتني حفلين موسيقيين الشهر القادم في ستاد يانكي بمدينة نيويورك الأمريكية.

الجدير بالذكر ان بول مكارتني قد أعلن في مايو/أيار الماضي عن نيته الزواج بسيدة الأعمال الأمريكية نانسي شيفيل البالغة 51 عاماً من عمرها.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى