مفاجأة من سيف الإسلام القذافي

سواليف

علق الإعلامي الليبي باسم الصول، المقرب من عائلة الرئيس المقتول معمر القذافي، على أنباء ترشح المهندس سيف الإسلام القذافي في الانتخابات الرئاسية الليبية، خلال مؤتمر صحفي من تونس اليوم، قائلا إن “سيف الإسلام مرشح لرئاسة ليبيا وهذا أمر لا جدال فيه”.

ونقلت وكالة “سبوتنك” الروسية عن الصول قوله، اليوم الاثنين 19 مارس/ آذار 2018: “لا يوجد شك في ترشح المهندس سيف الإسلام لمنصب رئيس ليبيا، فهو أمر مؤكد ومحسوم، ولكن نجل الزعيم الراحل لن يتحدث بنفسه في مؤتمر اليوم في تونس، بل سيتحدث السيد أيمن بوراس”.

وأضاف “أيمن بوراس مكلف بملف الإصلاح في برنامج سيف الإسلام القذافي، وتصريحاته تكون صادرة من عائلة القذافي، لذلك فإن ما سيطرحه اليوم في المؤتمر الصحفي في تونس هو البرنامج الإصلاحي المستقبلي لسيف الإسلام القذافي بالفعل”.

وكانت بوابة إفريقيا الأخبارية، نشرت أن أيمن بوراس المكلف بالبرنامج السياسي الإصلاحي لسيف الإسلام القذافي، يعقد اليوم الاثنين المقبل، 19 مارس/ آذار، في العاصمة التونسية مؤتمرا صحفيا لتسليط الأضواء على البرنامج الإصلاحي المستقبلي لنجل القذافي.

وأفادت مصادر حقوقية ليبية، ستشارك في المؤتمر الصحفي، لـ “بوابة افريقيا الإخبارية” بأنه سيتم طرح رؤية سيف الإسلام القذافي لاليات تفعيل المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا من أجل تجاوز الأزمة، كما سيتم التطرق خلال المؤتمر لاخر مستجدات المشهد الليبي الراهن، من ذلك انتهاء صلاحية الإتفاق السياسي من عدمه.

ولفتت للبوابة الإخبارية الليبية، إلى أن ملف ملاحقة سيف الإسلام من طرف محكمة الجنايات الدولية، سيكون بدوره من أهم محاور المؤتمر الصحفي عبر مداخلة لأحد المحامين الليبيين المقيمين في تونس.
سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى