تطبيق قرارات رفع الأسعار الجديدة يبدأ صباح الأربعاء

سواليف

أعلن مصدر حكومي، الثلاثاء، أن تطبيق قرارات رفع الأسعار الجديدة التي اتخذها مجلس الوزراء أمس الإثنين، يبدأ صباح يوم غد الأربعاء، مرجحًا صدورها في الجريدة الرسمية اليوم.

وأكدت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ان قرار مجلس الوزراء بتعديل النسبة الضريبية على عدد من السلع لم يسر المفعول بعد.

وقالت الدائرة في بيان لها حول نفاذ قرار المجلس إن سريان القرار سيكون في اليوم التالي لنشر القرار بالجريدة الرسمية.

وتصدر الجريدة الرسمية بأعدادها العادية مرتين في الأول والسادس عشر من كل شهر.

وأعلن مجلس الوزراء، حزمة قرارات تضمنت رفع أسعار سلع عديدة، للاستفادة من زيادات الضرائب في محاولة منها لخفض المستوى القياسي للدين العام تدريجيا.

إلى ذلك، رفع رئيس مجلس النواب، عاطف الطراونة، الثلاثاء، الجلسة الصباحية المخصصة لمناقشة مشروع قانون التعليم العالي والبحث العلمي لسنة 2017، بسبب فقدان النصاب القانوني.

وثار غضب كبير بين النواب لرفع الجلسة قبل “بند ما يستجد من أعمال” في آخر الجلسة لمنعهم من الحديث حول رفع الأسعار، على حد قولهم.

واتهم النائب نبيل غيشان وخليل عطية رئاسة المجلس بتهريب النصاب لرفع الجلسة قبل الحديث عن قرارات رفع الأسعار.
واستفاق الأردنيون صباح الثلاثاء، على وقع قرارات أصدرتها حكومة الملقي في وقت متأخر من ليل الإثنين، تضمنت فرض رسوم جديدة على السيارات المستوردة وأضافت 20 قرشاً على كل علبة سجائر، فيما رفعت الضريبة على البنزين 95 و98 والمشروبات الغازية من 10 -20%.

وقررت الحكومة صرف دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يزيد مجموع دخل أفرادها عن 12000 دينار سنوياً، وللأفراد الذي لا يزيد دخلهم السنوي عن 6000 آلاف دينار أردني سنوياً .

يشار إلى أن رفع الدعم عن الخبز، والعمل بتسعيرته اعتبارا من بداية شباط المقبل، حتى نهاية شهر كانون الأول من العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى