مذكرة تفاهم لتفعيل برنامج التدريب بقصد التشغيل للمهندسين

سواليف

وقعت نقابة المهندسين الاردنيين ووزارة العمل وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني مساء الاربعاء في النقابة مذكرة تفاهم حول التعاون فيما بين هذه الجهات لتنفيذ البرنامج الوطني للتشغيل “مشروع تدريب وتشغيل المهندسين الاردنيين حديثي التخرج”.

وتتولى النقابة بموجب مذكرة التفاهم الربط بين مختلف قطاعات العمل والمهندسين الباحثين عن عمل وتقوم بعقد دورات تأهيلية في العديد من المهارات الاساسية للمهندسين.

وقال نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ان النقابة عملت على توفير مجموعة من البرامج التدريبية للمهندسين حديثي التخرج، بالتعاون مع جهات مختلفة كوزارة الاشغال ووزارة البلديات وصندوق التدريب والتشغيل والتعليم المهني والتقني، لتأهيل المهندسين الملتحقين بالعمل في القطاع الهندسي من الزملاء حديثي التخرج والمساهمة في الحد من البطالة في صفوف المهندسين، و نقل المعرفة اللازمة لمواكبة تطور العلوم الحديثة.

مقالات ذات صلة

واكد على تقدير النقابة للجهود التي يبذلها الصندوق في مساعدة اصحاب المهن المختلفة على التدريب والتشغيل معربا عن أمله بان تكون مهنة الهندسة دائما من ضمنها لما تمثله من دور في بناء حضارة الوطن ودعم اقتصاده الى جانب المهن الاخرى.

وأعرب المهندس الطباع عن أمله بأن يتم تفعيل مذكرة التفاهم وتطبيقها على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن لما في ذلك من مصلحة للمهندسين والوطن.

بدوره اكد المهندس محمد الشقيرات مدير عام الصندوق ان التعاون بين الصندوق والنقابة مستمر ولن يتوقف، وانه من دواعي سرور الصندوق توقيع مذكرة التفاهم.

من جانبه شكر الامين العام للنقابة المهندس محمد ابو عفيفة تعاون ادارة الصندوق وتفهمها للتحديات التي تواجه المهندسين في سوق العمل، معبرا عن امتنانه لتجاوب وزير العمل مع الجهود التي بذلت لاسئناف العمل ببرنامج التدريب بقصد التشغيل.

من جهته أعرب رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس أنيس الحلواني عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم، مشيرا الى ان اللجنة علقت برنامج فعالياتها الاحتجاجية التي كانت ستقيمه الاسبوع القادم للمطالبة بتفعيل الاتفاقية، شاكرا تعاون ومبادرة وزير العمل وادارة الصندوق.

ووقع مذكرة التفاهم من طرف النقابة نقيب المهندسين المهندس ماجد الطباع ومن طرف الصندوق مديره العام المهندس محمد الشقيرات وحضر التوقيع عضو مجلس النقابة المهندس شكيب عودة الله وامين عام النقابة المهندس محمد ابو عفيفة واعضاء من لجنة المهندسين الشباب.

أنس محمد أبو خضير

مسؤول وحدة الامانة العامة والإعلام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى