مدرب الماني يحرج ميسي بسبب محرز

سواليف _ وضع المدير الفني لمنتخب نيجيريا، الألماني جيرنو روهر، النجم الجزائري رياض محرز، لاعب نادي ليستر سيتي الإنكليزي، في “كفة واحدة” مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة الإسباني، واصفاً اللاعب العربي بأنه “لاعب متميز، ومن أفضل اللاعبين في العالم”.

وقاد روهر نيجيريا للتأهل إلى مونديال روسيا 2018، بعد تصدّره مجموعته في التصفيات، والتي ضمت كلا من الكاميرون وزامبيا والجزائر، بينما أوقعت قرعة المونديال، المنتخب النيجيري ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كلا من الأرجنتين وكرواتيا وأيسلندا.

وقال المدير الفني الألماني، في تصريحات لوسائل إعلام جنوب أفريقية، في سؤال عن الطريقة التي سينتهجها للحد من خطورة “البرغوت” الأرجنتيني، في أول مباراة في المجموعة بالمونديال.

وأضاف “لن نقوم بفرض رقابة خاصة على ميسي للحد من خطورته، لقد سبق لنا أن واجهنا رياض محرز في الجزائر وتفوّقنا عليه (تصفيات مونديال روسيا)، كما واجهنا أيضا السنغالي ساديو ماني (نجم ليفربول الإنكليزي) في مباراة ودية، نحن نعرف كيف ننظم دفاعاتنا أمام اللاعبين ذوي المستوى العالي، ما يمكن أن أقوله الآن هو أننا لن نخصص أي لاعب لحراسة ميسي، خلال لقائنا مع الأرجنتين في المونديال”.

ويعتبر رياض محرز، أحد أفضل اللاعبين في الدوري الإنكليزي حاليا، وحتى على المستوى الأوروبي، حيث أصبح محط اهتمام الكثير من النوادي الكبيرة في القارة العجوز، وفي مقدمتها مانشستر سيتي، الذي يمضي قدما نحو التتويج بلقب الدوري. كما سبق لمحرز أن قاد ليستر سيتي إلى المجد، عندما ساهم في نيله بطولة الدوري في عام 2016، فضلا عن حصوله على الكثير من الألقاب والجوائز الفردية، على غرار جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء، وجائزة أحسن لاعب في الدوري الإنكليزي.

وكان المنتخب النيجيري قد فاز في مباراة ودية على الأرجنتين بنتيجة 4-2، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن في غياب ميسي، الذي كان قد سجل هدفين على نفس المنتخب في بطولة كأس العالم 2014 التي استضافتها البرازيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى