مداخلات النواب في الجلسة الصباحية الأحد / فيديو

سواليف – خاص – فارس خليفة

في الجلسة الصباحية التي عقدها مجلس النواب اليوم الأحد وفي مداخله له حول قضية الجندي معارك ابو تايه ، قال النائب محمد العمامرة الحويطات ان الجندي معارك لا يحمل اجندة سياسية ولا حزبية بل هو قام بواجبه ، كما طالب بالافراج عن المعتقلين من الحويطات الذي شاركوا بالمسيرات والوقفات الاحتجاجية.

من جهة أخرى وفي مداخلته اعترض النائب زيد الشوابكة على كل من شارك بمؤتمر الحويطات من خارج القبيلة واعترض على مشاركة بعض الشخصيات التي لها أهداف اخرى ممن استغلت الموقف من أجل اهدافها الخاصة حسب وصفه .

اما النائب صالح العرموطي فقد وصف الحكم الذي صدر على الجندي معارك تطبيقا لقانون جاستا الأمريكي، وكشف العرموطي عن وجود ضغوط على الاردن ، مصدرها امريكا وأساسها قانون جاستا الامريكي ، الذي يجيز محاكمة اي شخص تسبب في “إيذاء او قتل مواطن امريكي” ، حسب النائب .
مؤكدا العرموطي في مداخلته ان ما قام به الجندي معارك واجب عسكري ومراعيا بذلك قواعد الاشتباك لتعرضه الى اطلاق النار في اعضاء مختلفة من الجسم.

وفي مداخلة اخرى للنائب يحيى السعود حول مهرجان جرش ، فقد قال بان المهرجان يستقطب الراقصات وطالب الحكومة بايقاف المهرجان احتراما لما يجري في الأقصى .

وفي استفسار لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة عن الاجراءات التي قام بها مجلس النواب حول الأحداث التي تجري في المسجد الأقصى ، أجاب ان مجلس النواب ممثلا بالرئيس قام بمخاطبة البرلمانات العربية لعقد اجتماع عاجل بشأن ما يحدث في الأقصى .
وأكد الطراونة أن اتحاد البرلمان العربي قد يعقد اجتماعا قبل يوم الخميس القادم لبحث الأحداث التي تمرّ بها مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، كما أن مجلس النواب الأردني يخاطب برلمانات العالم أجمع لوضعه في صورة الأوضاع في القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى