محرز ليس أول لاعب عربي يترشح للكرة الذهبية .. فمن كان الاول ؟

سواليف

دخل نجم فريق ليستر سيتي الإنجليزي، الدولي الجزائري، رياض محرز، تاريخ كرة القدم العالمية من أوسع أبوابه، وذلك بعدما أضحى ثاني لاعب عربي يترشح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، بعد أن وقع الاختيار على اسمه ضمن قائمة اللاعبين الـ 30 المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2016.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية قد كشفت في تقرير نشرته، مساء الإثنين، عن أسماء اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2016، حيث شهدت القائمة تواجد نجم فريق ليستر سيتي الإنكليزي، الدولي الجزائري رياض محرز.

ولم يأتِ اختيار صانع ألعاب فريق ليستر الإنكليزي من فراغ، فقد كان “محرز” قد قدّم خلال الموسم المنصرم موسماً استثنائياً قاد به فريقه للفوز بلقب بطولة الدوري الإنكليزي لكرة القدم من خلال تسجيله 17 هدفاً وصناعته 11 فرصة حاسمة، ليتوج جهوده بالتالي بالظفر بجائزة أفضل لاعب في البريمييرليغ عن موسم 2015-2016.

وأضحى اللاعب الجزائري البالغ من العمر 25 عاماً ثاني لاعب عربي يدخل قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعد المهاجم العراقي، يونس محمود، الذي ترشح للفوز بنفس الجائزة في عام 2007، عقب قيادته منتخب بلاده للتتويج بلقب بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم التي أقيمت خلال الفترة ما بين السابع وحتى التاسع والعشرين من شهر يوليو من ذلك العام.

واحتل نجم المنتخب العراقي السابق آنذاك المرتبة التاسعة والعشرين في قائمة المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية، وهو ما شكل إنجازاً كبيراً لكرة القدم العراقية يُضاهي الإنجاز الأكبر في تاريخ كرة القدم العراقية، والذي يتمثل في تتويج منتخب أسود الرافدين بلقب البطولة الآسيوية، على الرغم من الظروف القاسية والمعقدة التي كانت تمر بها البلاد منذ الغزو الأميركي في عام 2003.
new_20141111181718_1415719038-94

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى