مندوب وزير العمل يرعى احتفالية اطلاق محطة نقابة المهندسين الزراعيين للزراعة الاصيلة المستدامه

سواليف
عمان / نقابة المهندسين الزراعيين
قال الدكتور حمادة أبو نجمة أمين عام وزارة العمل ان اطلاق مشروع محطة نقابة المهندسين الزراعين للزراعة الاصيلة المستدامه يعد من الانجازات التي تضاف الى السجل الوطني الاردني الحافل بالعطاء والتميز والابداع والافكار الخلاقة والعقول النيره على مستوى المنطقة والعالم
واضاف خلال رعايته مندوبا عن وزير العمل احتفالية اطلاق محطة نقابة المهندسين الزراعين للزراعة الاصيلة المستدامه التي اقيمت في فندق لاند مارك بحضور نقيب المهندسين الزراعيين محمود ابو غنيمة ونائبه نهاد العليمي واعضاء المجلس والدكتور غسان ابو ياغي مدير صندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني والنائب المهندس محمد الشحاحدة رئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب وعدد من الشخصيات الرسمية والوطنية وممثلين الفعاليات والشركات الزراعية ان ابرز ما يميز المشروع انه يقام خارج العاصمة عمان وهو هدف استراتيجي سعت له الحكومة بجدية يوما بعد يوم لاعادة توزيع مكتسبات التنمية بعدالة على كافة المدن والاولوية والمحافظات .
ولفت ابو نجمه الى اهمية المشروع ومنظومته الهادفة الى فتح فرص وافاق التدريب لغايات التشغيل في انظمة الزراعة الاصيلة .
ومن جهته قال ابو غنيمة اننا نقدم اليوم في النقابة لهذا الوطن هديتنا, و للقطاع الزراعي جوهرتنا . اليوم نعلن اطلاق محطة نقابة المهندسين الزراعيين للزراعة الاصيلة المستدامة التي ستؤسس لمرحلة جديدة في كيفية تناول الشان الزراعي في المملكة.

واكد ان المحطة هي جهد أردني من الفه إلى يائه, فكرتها و تخطيطها و تنفيذها وكل تفصيلة فيها بدأت هنا وستنتهي مشروعا اردنيا يفخر بامتيازه و انفراده على مستوى الوطن العربي.
واضاف حرصنا هذا المشروع أن نبنيه على مبدا واضح, وقيمة مجمعة, و رأي رصين, مفاده أن القطاع الزراعي الاردني يمتلك من الفرص الحظ الكثير ليجعل منه قطاعا منتجا يحقق قيمة مضافة عن غيره من القطاعات الانتاجية التي يستطيع هذا القطاع ان يعيش بحالة تكاملية معها.
وقال غسان ابو ياغي مدير صندوق التشغيل والتدريب ان الصندوق يقوم وبالتعاون مع القطاعين العام والخاص بالتصدي لظاهرتي الفقر والبطالة والحد منهما .
وشدد ابو ياغي على اهمية المشروع الذي يقام بالتعاون مع النقابة والذي يعكس صورة مشرقة من صور تعاون الصندوق مع القطاعات المحلية لافتا الى ان الغاية من المشروع توفير التدريب وايجاد فرص العمل للمهندس الزراعي الاردني الغني عن التعريف .
وطالب ابو ياغي بضروة تعاون جميع القطاعات لايجاد مشاريع انتاجية تدريبية تعليمية ضمن نسيج اجتماعي حي وفاعل وبيئة علمية حديثة والعمل على استيعاب المتغيرات التي تواجه القطاعات وتهدد بقائها .
ووجه النائب الشحاحدة رسالة الى من اسماهم المرجفون والذين يدعون بان القطاع الزراعي (قطاع هامشي) ولا يساهم في الناتج المحلي الاجمالي مشددا على ان الزراعة تمثل اللبنة الاساسية لكافة القطاعات الانتاجية وان الدول الاقتصادية القوية اهتمت بالزراعة اولا .
وشدد الشحاحدة على اللجنة الزراعية في مجلس النواب سوف توفر البيئة التشريعية المناسبة للزراعة والعاملين فيها للنهوض بها وحمايتها من خلال التعديل على التشرريعات والقوانين الناظمة للزراعة .
ووجه الشحاحدة الشكر الى النقابة والتي اعتبرها حاضرة دائما في الانجازات الوطنية والمشاريع التي تساعد على النهوض بالوطن .
وتخلل الحفل عرض فلم عن مشروع المحطة والاعمال التي تم انجازها من البنية التحتية حتى تاريخه اوضح فيه الدكتور احمد عمرو مدير الوحدة العلمية بالنقابة الاهداف من وراء اقامة المحطة مثل التعريف والتدريب على انشاء انظمة الزراعة الاصيلة , التدريب على ادارة المياه الرمادية , تطوير برامج التطبيقات الميدانية للمهندسين الجدد , تدوير النفايات , التعريف بمصادر الطاقة البديلة وخلق شراكة مع المجتمع المحلي لتنميته وتطويره من خلال تاسيس وادارة المشاريع الصغيرة .

IMG_3954

IMG_3959

IMG_3990

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى