محافظة : امتحان وطني للغة الإنجليزية الشهر المقبل

سواليف

كشف وزير التربية والتعليم عزمي محافظة أن الوزارة ستعقد امتحاناً وطنياً عاماً للغة الانجليزية لتقييم مستوى الطلبة والمعلمين والعمل على تطويره خلال شهر تشرين أول /اكتوبر المقبل.

وقال محافظة على هامش الحفل الختامي لبرنامج بصمة في المركز الثقافي الملكي، إن التربية عقدت امتحاناً لتقييم مستوى الطلبة والمعلمين في مبحث اللغة الانجليزية ووجدت ضعفاً كبيراً في المستوى.

وأضاف أن اللغة الانجليزية أصبحت مهمة للطلبة وتعمل الوزارة على خطة لتطوير تدريس المبحث خلال الفترة المقبلة، لافتاً إلى أن الخطة حالياً هي في مرحلة التقييم.

وعن الدورة الاستكمالية لطلبة الثانوية العامة “التوجيهي” التي ستعقد في كانون أول / ديسمبر المقبل، أشار محافظة إلى أن قرار منح طلبة الإدارة المعلوماتية فرصة أخيرة للتقدم في مباحثهم من عدمه، سيتخذه مجلس التربية والتعليم قريباً وهو صاحب الحق والولاية في هذا الخصوص.

وعن برنامج “بصمة”، أكد محافظة أن البرنامج تم العمل به العام الماضي وجرت متابعته خلال العام الحالي وشارك به 40 ألف طالب وطالبة على دورتين استمرت كل واحدة منها لمدة أسبوعين.

وشدد على أن البرنامج يعد ضمن النشاطات اللامنهجية التي تعمل بها الوزارة.

ويهدف برنامج “بصمة” الى تعزيز الهوية الوطنية لدى الطلبة وترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن والقيادة الهاشمية، واستثمار أوقات الفراغ، وتنمية ثقافة المشاركة والعطاء المجتمعي”.

هلا أخبار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى