محاضرة علمية حول محولات الطاقة الكهروضوئية في “المهندسين”

سواليف

نظمت اللجنة العلمية الكهربائية في نقابة المهندسين الأردنيين محاضرة بعنوان “محولات الطاقة الكهروضوئية: التقنيات والتأثيرات على شبكة الكهرباء” قدمها من الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور حسام كلوب، بحضور ما يزيد على 35 مهندسا ومهندسة.

وتحدث د. كلوب خلال المحاضرة حول الطاقة الكهروضوئية من حيث حجم الاحتياج العالمي لها من الحجم الكلي للطاقة من مختلف المصادر المتجددة وغير المتجددة، ونظام الطاقة الكهروضوئية ومكوناته وطرائق ربطه مع شبكات نقل وتوزيع الكهرباء، ومحول الطاقة وأنواعه والتركيب الداخلي وتصميم داراته الكهربائية وطرق التحكم في تشغيل المفاتيح المسؤولة عن تحويل التيار الثابت الى متردد.

واستعرض د. كلوب متطلبات الحماية الواجب توفرها في محولات الطاقة المراد ربطها مع شبكات الكهرباء، والأثر السلبي للهارمونكس على كل من محولات الطاقة وشبكة الكهرباء والحلول المستقبلية المقترحة لتجاوز هذه المشاكل.

مقالات ذات صلة

وقال رئيس اللجنة المهندس حسين عليان إن هذه المحاضرة تأتي إضافة إلى سلسلة من النشاطات العلمية التي تنفذها اللجنة وفقا لخطتها لعام 2017 والتي تشمل ورش وأيام ومحاضرات علمية وزيارات ميدانية لأهم المشاريع والصناعات الكهربائية في المملكة لاطلاع المهندسين على ما استجد من علوم وتجارب هندسية ناجحة، سعيا إلى رفع المستوى المهني للمهندس الأردني.

وسلم م. عليان في ختام اللقاء المحاضر د. كلوب شهادة شكر وتقدير على جهوده المبذولة في هذا النشاط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى