المهندسين الزراعييين تقيم ندوتها ( رباط الاحرار وذاكرة الانتصار )

سواليف
بمشاركة المقدسية خويص و الطيار الدعجة و المتخصص بالعلوم المقدسية معروف

المهندسين الزراعييين تقيم ندوتها ( رباط الاحرار وذاكرة الانتصار )

قال المهندس نهاد العليمي نائب نقيب المهندسين الزراعيين ان الفكر الاردني حمل دائما ومنذ بدايات الاحتلال الصهيوني لفلسطين هما ثقيلا بأن يكون حجر الزاوية في الدفاع عن هذه القضية التي يعتبرها كل أردني قضيته العادلة.

واضاف العليمي خلال رعايته الندوة الحوارية (رباط الاحرار وذاكرة الانتصار) التي نظمتها اللجنة الوطنية بالنقابة بمناسبة الذكرى الاولى لهبة باب الاسباط في بحضور امين صندوق النقابة المهندس الزراعي ياسر ابو سنينة ومشاركة المعلمة المقدسية خديجة خويص و الدكتور عبدالله معروف المتخصص بالعلوم المقدسية و الكابتن الطيار يوسف الدعجة لن يهنأ لنا بال في الاردن إلا بأن تتحرر كامل فلسطين من الاحتلال الصهيوني و عودة الحقوق لاصحابها .

مقالات ذات صلة

وشدد العليمي هنا في عمان كانت دائما البوصلة محددة , معروفة الاتجاه , محددة المعالم, إذا كانت دائما و أبدا تشير نحو القدس ومقدساتها و تثبيت أهلها, و الوقوف معهم, كانت دائما يد الأردن متعاضدة مع القدس و لم تحد في يوم من الايام عن نصرتها او التخفيف عنهامؤكدا ان حجر الزاوية في الرعاية والدعم هي الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.

وتضمنت الندوة عدد من المشاركات افتتحتها المعلمة المقدسية خديجة خويص التي تحدثت عن معاناة المرابطين داخل الاقصى والتهديدات والاعتداءات من قبل الصهاينة عليهم وضرورة دعمهم.

وطالبت خويص بضرورة الضغط على الصهاينة لفتح باب الرحمة المغلق منذ وقت طويل والسماح للمقدسيين وسكان الخليل بالوصول الى الحرم القدسين والصلاة فيه .

ومن جانبه اكد الدكتور معروف من خلال الاتصال به عبر سكايب ان مدينة القدس موضع إجماع لكل الأطراف، وقد أثبتنا أننا يمكننا هزيمة الإحتلال بالإصرار.

واضاف معروف ان معركتنا في المنطقة الشرقية هي معركة رابحة ودور من في الخارج هو تأكيد حالة المنطقة الشرقية وتثبيتها على الأرض ليتم تعميم الحالة على كل البوابات .

من جانبه قال المهندس الزراعي محمد مروان رئيس اللجنة الوطنية في نقابة المهندسين الزراعيين أننا ننظر دائما بالفخر لااهلنا في القدس لصمودهم وثباتهم في وجه آلة البطش الصهيونية ونحن هنا سنظل السند والمعين لهم بكل جهد نستطيع ان نقدمه لقضيتنا جميعا تحرير فلسطين.

واختتم الدكتور طارق ايوب الندوة الحوارية بمحاضرة تعريفية بالصور عن مدن وقرى فلسطين في مناطق 48 وتتطرق الى تسميات المدن والقرى والتغييرات التي طرأت على تلك القرى بفعل الاحتلال الصهيوني.

وفي ختام الندوة قدم العليمي درع النقابة التقديري للمعلمة خويص و و الدكتور طارق طهبوب و الكابتن الطيار يوسف الدعجة الذي قام بتحية ركاب طائرته المتوجهة من عمّان إلى نيويورك بطريقة مميزة ابان فترة اعلان الولايات المتحدة القدس عاصمة للكيان وقال الكابتن الدعجة خلال ترحيبه بالركاب: “سنمر من فوق القدس وهي عاصمة فلسطين، ثم سنمر على سواحل فلسطين على البحر الأبيض”.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى