اصحاب مكاتب تأجير السيارات يناشدون الوزير “الخصاونة ” كسر الاحتكار والحصار !!

سواليف

ناشد أصحاب مكاتب تأجير السيارات السياحية وزيري النقل والسياحة من اجل انهاء احتكار احدى الوكالات لباصات النقل المتوسطة التي باتت مطلبا أساسيا للنهوض بالسياحة في اردننا الحبيب .

فبحسب هؤلاء فان الكمية التي تطرحها الشركة المحتكرة في السوق المحلي لا تفي بالغرض هذا الى جانب ان هذه الحافلات لا تتمتع بمواصفات حديثة تتناسب مع الخدمات السياحية التي يجب ان تتوافر فيها, الامر الذي يعني توجيه ضربة قوية للقطاع السياحي بالكامل.

المناشدون طالبوا وزيري النقل والسياحة تغيير التعليمات التي عفى عليها الزمن والتي تقضي بعدم منح ترخيص لبعض الماركات العالمية التي تتفوق على الشركة المحتكرة الموجودة في الأسواق بمراحل, فمن غير المعقول ان تبقى هذه التعليمات التي تم على ما يبدو تفصيلها لتناسب هذه الشركة او تلك , فالاصل ان يتم تعديل هذه التعليمات لتوافق الرؤية المستقبلة التي ينادي بها جلالة الملك عبد الله الثاني لتطوير القطاع السياحي الأردني.

ويحتج أصحاب المكاتب بأن المتحكر لهذه الحافلات لا تعينه حاجة السوق الأردني لها او لحافلات تنافسها او تتفوق عليها بقدر عنايته بأن يوفرها للسوق العراقي الذي يناسبها على ما يبدو بحيث تكون الأردن فقط ممر للشقيق العراقي دون ان يستفيد القطاع السياحي منها.

نضع هذه المناشدة على مكتب وزيري النقل والسياحة وكلنا امل ان يتم التعامل معها بجدية متناهية فالقطاع السياحي في امس الحاجة الى تعزيز وسائط النقل المتطورة فمن غير المعقول ان تقتصر على 8 ركاب دون امتعتهم في حين بالإمكان في حال تعديل التعليمات توفير حافلات تتسع لنفس العدد من الركاب مع إمكانية الاستفادة من المقاعد المتبقية للأمتعة والحقائب.. فهل وصلت الرسالة يا صاحبي المعالي.

ووجه اصحاب المكاتب رسالة الى وزير النقل المهندس انمار الخصاونة وتالياً نصها :

معالي المهندس أنمار الخصاونة وزير النقل الاكرم

تحية وتقدير واحترام،،

نثمن جهود معاليكم وتوجيهاتكم لتطوير قطاع النقل الاردني بما يخدم المواطنين والسياح وزوار الاردن، متمنين على معاليكم النظر في هذا الطلب لما فيه مصلحة وعدالة للمستثمرين في قطاع تأجير السيارات السياحية..

تنص التعليمات على السماح لشركات تأجير السيارات السياحية بشراء وترخيص باصات تتسع لـ 9 ركاب وبطول محدد يتفق مع مقياس باصات هيونداي ما جعلها تحتكر السوق.

ونود الاشارة ان قطاع تأجير السيارات لا يوجد لديه اعتراض على عدد المقاعد التسعة ولكن نتمنى ان تتم الموافقة على ترخيص باصات بحجم اطول مع الابقاء على 9 مقاعد فقط واستغلال المساحة المتبقية لوضع حقائب المسافرين، حيث نواجه مشكلة ومعيقات في وضع الحقائب ونضطر لإحضار سيارات خاصة لهذه المهمة ترافق المسافرين الذين لا يشعرون بالراحة وهم في باص وحقائبهم في وسائل نقل اخرى كما ان الباصات الجديدة تمتاز بعدة مواصفات تواكب التطور مثل زيادة الارتفاع حيث لا يضطر المسافر الى الانحناء عند الصعود والنزول وميزات اخرى.

معالي الوزير ان السماح بترخيص باصات اطول حجما واعلى ارتفاعا مع الابقاء على عدد الكراسي سوف يكسر احتكار بعض الشركات ويسهل العمل ويرفع من مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين ويواكب التطورات في قطاع النقل والتي كنتم ولا زلتم من الداعمين لها، ونحن نشدد على مخالفة من يتجاوز عدد المقاعد التسعة المثبتة بالتعليمات ولكن نرجو النظر بالمواصفات الاخرى آنفة الذكر.

واقبلوا فائق الاحترام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى