مؤتمر افاق الاقتصادي شق طريقه باقتدار في سياحة المعارض والمؤتمرات

رائف الشياب

تنطلق الشهر الحالي فعاليات مؤتمر افاق الاقتصادي بنسخته التاسعة في عمان تحت عنوان “الريادة والاقتصاد” .

ويشارك في المؤتمر والمعرض خبراء اقتصاديون وماليون وشركات محليون وعرب ، بالاضافة الى شركات اردنية تعمل في قطاعات اقتصادية متنوعة.
ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي ياتي بتنظيم من المنتدى الاقتصادي والديمقراطي الاردني وبالتعاون مع مجموعة افاق للاعلام , الريادة في الاقتصاد المحلي والعربي ودورها في تحريك العجلة الاقتصادية , دور المؤسسات المانحة ومؤسسات التمويل في دعم ونجاح المشاريع الريادية ،والريادة والمراة العربية ،ودور الريادة في طاع تكنولوجيا المعلومات والطاقة المتجددة ،بالاضافة الى دور الجامعات والتشريعات القانونية في انجاح وتطوير المشاريع الريادية .
ويستهدف المؤتمر قطاعات البنوك والصيرفة, الصناعة والتجارة ، تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات ،الطاقة المتجددة والبديلة .

ويجمع خبراء اقتصاديون على ان اقامة مؤتمر افاق الاقتصادي للمرة التاسعة على التوالي في الاردن يؤشر الى الثقة الكبير بالاقتصاد الوطني الاردني ويعبر عن سلسلة نجاح عبر السنوات الماضية ,وان المؤتمر شق طريقه باقتدار وصاغ هوية خاصة به ليحظى بتقدير محلي وعربي عالي المستوى .

مقالات ذات صلة

الرئيس التنفيذي لمجموعة افاق للاعلام خلدون نصير بين في حديث صحفي ان المؤتمر يساهم في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني سيما مع الاوضاع الاقتصادية العالمية الصعبة والتي القت بظلالها على الاقتصاد المحلي للتراجع الصادرات وارتفاع مؤشرات الفقر والبطالة الامر الذي يستوجب التحرك السريع لاعادة ما فقدناه من استثمارات .

واوضح ان القطاع الخاص بات يحمل مهمة تسويق الاردن استثماريا على كاهله في حين تراجع دور الحكومة في هذه المهمة الى اصدار التشريعات التي تضمن تدعيم الاستثمارات وتوفير بيئة العمل المناسبة والمراقبة والاشراف .

” الاوساط الاقتصادية الوطنية اشادت باهمية المؤتمر والذي يفاجئنا سنويا بمستوى الانجاز والاداء والتنظيم والذي يعتبر مؤشرا بانه اصبح من المؤتمرات الرواسي التي تقام في المملكة والتي تتيح الفرصة للقطاعين العام والخاص للحاق بالقضايا الاقتصادية التي تطرأ في المملكة والخروج الى الاقليم لبحث قضايا مرتبطة بالتجارة وتشجيع الاستثمار ”

واشار الى اهمية المؤتمر لكونه يوفر فرصة يلتقي من خلالها المستثمرون المحليون والاجانب ويبحثون سبل التعاون فيما بينهم والاطلاع على فرص الاستثمار الموجوده في الاردن في مختلف القطاعات.

ويتوقع نصير ان يساهم” مؤتمر افاق الاقتصادي ” في تفعيل الحراك الاقتصادي المحلي و في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينة، ولما تشهده الساحة الاردنية من تطورات اقتصادية هامة من خلال وضع هذه التحديات على طاولة نقاش رجال اعمال واقتصاديين محليين وعرب من اهل الاختصاص، والخبراء في الفكر الاقتصادي، ومستثمرين من داخل الاردن وخارجه، لما يتمتع به الاردن من قدرات وامكانيات استثمارية يمكن البناء عليها، وتفعيلها في ظل الظروف الدولية والعربية المتباينه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى