لوكاس ومجلس الاعيان / علي الشريف

لوكاس ومجلس الاعيان

في بعض الاحيان تحتاج مؤسسات الدولة الى طاقة الشباب مضاف اليها الخبرة لتطوير الاداء في العمل ولتحقيق انتاجية عالية .. بمعنى ان الاستعانة ستكون بمحترفين في مجال السياسة والاقتصاد واصحاب خبرة في وضع الخطط الاستراتيجية وتحقيق الاهداف.
في الرياضة ايضا تحتاج الاندية الى استقطاب لاعبين اصحاب خبرة وشباب يحدثون الفارق في النتائج ويكونون عونا لفرقهم في تحقيق الهدف المنشود …
تستعين الدولة الاردنية دائما بجيل شاب منفتح فاهم لعمله في كل المجالات ضمن مؤسسة اسمها مجلس الاعيان بحيث يكون العطاء كبيرا والعمر صغيرا بحيث لا يقل عن الستين عاما ولا يزيد عن المائة كما الاندية تماما مع فرق الاعمار لكن المفهوم في حالة الاعيان والاندية هو الاحتراف في العمل.
تعالوا نجري مقارنه بسيطة بين محترف الفيصلي ومحترفي مجلس الاعيان فمثلا لو قلنا ماذا يعمل لوكاس ستجد عشرة الاف اجابة تقول انه لاعب الفيصلي المحترف ولا زال في قمة العطاء ولو ذكرنا اسم احد من مجلس الاعيان .. فسنجد الاجابة بمعظمها تقول مين هاظ… فاذا ما استعنا بالجوجل فسنجد السيرة الذاتية للعين بانه تقاعد من المركز الفلاني وتقاعد من المكان العلنتاني.وهو من مواليد قبل سيدنا ادم ..وهكذا ودواليك.
لوكاس معروف بين كل جماهير الاندية الاردنية ولا اشك ان اي شخص قد مر من جانب الرياضة لا يعرفه بينما ان مر الشعب من بوابات مكاتب الاعيان …اول كلمه ستقولها او يقولها لويش جايبينهم.
لوكاس محترف يلعب امام الناس ..يشاهده الجميع وينتزع الاعجاب انتزاعا فاذا ما اخطا ربما ينال نصيبه من النقد …ومجلس الاعيان هم محترفون ايضا لكن لا احد يسمع بهم ولا يراهم فان لعبوا كانت لعبتهم المفضلة ارفع ايدك وربك بيسر.
تعالوا نقارن الخدمات او الانجازات التي قدمها لوكاس للفيصلي وماذا قدم الاعيان من خدمات للشعب وحين نقول الشعب فعلينا ان نقر ان جمهور الفيصلي هو نسبة كبيرة من الشعب .. ولنبدا لوكاس احرز مع الفيصلي بطولة الدوري والكاس ولقب وصيف اندية العرب وهو يتتصدر لقب هدافي الدوري وتعول عليه امالا كبيرا واذا ما اراد الفيصلي فسخ عقده فانه ربما يسامح براتبه اما اذا اراد بيعه فانه سيعود بمردود مالي ممتاز على صندوق الفيصلي .
واما الاعيان فكل ما يقومون به هو انهم يقروا ما جاء اليهم من مجلس النواب دون اي شعور بما يمكن ان يسببه من مضار للشعب واذا ما تم الاستغناء عن خدمات احد فانه سيبقى يقبض رواتبه التقاعدية الى الابد …اما في حالة قررت الدولة بيعهم…. فالسوق كاسد وسنعود لنستمع اغنية يا ورد مين يشتريك..
في ظل ما سبق يممكن ان ندرك ان لوكاس حين يلعب فان الادرينالين يصل الى اعلى مستوياته والجهد المبذول يصل الى طاقته القصوى وكان هذا الشخص يعمل على الطاقة الشمسية .. اما الشباب هناك فاغنية اشكيك لمين واقول يا مين ينصفني منك هي الوحيدة التي يمكن سماعها عند كل انجاز اذا ما تم..
من اقوى في رسم الفرحة لوكاس او مجلس الاعيان …من اقوى في التاثير المباشر لوكاس او مجلس الاعيان .. وبالامانة عزيزي المتابع لو مر من امامك عين ومر لوكاس مع من يمكن ان تلتقط الصورة ….بصراحة انا احفظ اسم لوكس اكثر من اسم امي ولا اعرف اي احد منكم …
كل ما سنقولة اننا نحترم مجلس الاعيان ونقدره ونحب لوكاس واداءه لكن ما نطلبه ان يقوم مجلس الاعيان برفع نسبة الارينالين في عروقنا كما يفعل لوكاس يعني بالمختصر احنا بنحب التسحيج كثير فخلونا نشوفكم يا جماعة بدنا نسحج او خلونا نبدلكم باكمن لوكاس من بولندا …مهو كله احتراف باحتراف

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى