لجنة المياه والبيئة في المهندسين تحاضر حول الإدارة اللامركزية للمياه العادمة

سواليف

عقدت لجنة المياه والبيئة في نقابة المهندسين الأردنيين بالتعاون مع كلية الهندسة في الجامعة الأردنية محاضرة علمية بعنوان ( الإدارة اللامركزية للمياه العادمة ) في الجامعة الاردنية بحضور رئيس قسم الهندسة المدنية في الجامعة الاردنية الدكتور بشار الطراونة والمتخصص في إعادة الإستخدام الدكتور بشار الصمادي وعدد من طلاب الهندسة والكادر التدريسي في الجامعة بالاضافة الى مشاركين من جامعة البلقاء التطبيقية، BORDA، والجمعية العلمية الملكية.

وقالت المهندسة مها الحلالشة رئيس اللجنة بأن هذه المحاضرة تاتي ضمن جهود اللجنة لالقاء الضوء على ما تقوم به وزارة المياه والبيئة من جهود كبيرة لمواجهة التحديات المتعلقة بشبكة الصرف الصحي في المملكة.

وأضافت المهندسة الحلالشة بأن نسبة السكان المخدومين بشبكة الصرف الصحي في المملكة بلغت 64% بنما تواجه المملكة بعض التحديات في خدمة النسبة المتبقية.

بدورها قالت الباحثة Dr.Mi-YONG LEE من مركز هيلمولتز للابحاث البيئية التابع لوزارة البحث العلمي الالمانية، بأنها ترأست خلال ثلاث سنوات قضتها في الاردن فريق عمل لاعداد بعض الدراسات لوزارة المياه والري والخاصة بخدمة المناطق غير المخدومة بشبكات الصرف الصحي .

وتطرقت الباحثة في محاضرتها لنشاطات مشروع NICE حول الإدارة اللامركزية لمياه الصرف الصحي وذلك لإيجاد حلول ذات جدوى إقتصادية للتمكن من خدمة المناطق غير المخدومة بشبكة الصرف الصحي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى