لا جلسات تحت القبة لمدة شهرين

سواليف

ذكرت الأمانة العامة في مجلس النواب أن جلسات المجلس اعتبارا من الجلسة المقبلة ستعقد بشكل مؤقت في قاعة عاكف الفايز بدار مجلس النواب.

وأوضحت في بيان لها أن السبب في عقد الجلسات خارج القبة يعود لأعمال صيانة شاملة تجري على القبة، وتشتمل على تزويد القبة بأنظمة حديثة، وتحديث أجهزة الصوتيات كاملة، والأجهزة الخاصة بتصويت النواب، وشاشات تتضمن جداول الأعمال عند كل مقعد مخصص للنائب مزودة بجميع الخدمات والمراجع والتقارير التي يحتاجها النائب.

وأضافت أن عملية الصيانة تشتمل على تزويد القبة بمختلف الخدمات الإلكترونية التي تمكن من بث الجلسات بتقنية عالية عبر وسائل التواصل الإجتماعي، وكذلك شاشات عرض داخل القبة، وكاميرات حديثة تقوم بتقديم خدمة نقل مجريات الجلسات لقنوات التلفزة ومختلف وسائل الإعلام.

وقالت إن تلك الخطوة تأتي استكمالا لخطواتها في سبيل الوصول إلى برلمان إلكتروني، حيث سبق للمجلس وأن شرع بعملية الاستغناء عن الأوراق واستبدالها بالأجهزة اللوحية، مثلما شرع في مشروع للطاقة الشمسية أسهم في خفض كبير عى فاتورة الطاقة بالمجلس.

وأوضحت أن العملية التي ستستغرق قرابة 45 يوماً، وهي منحة كاملة من الإتحاد الأوروبي وتأتي في إطار الشراكة والتعاون ضمن مشروع دعم الاتحاد الأوروبي للمؤسسات الديمقراطية الاردنية والتنمية.

وختمت الأمانة العامة بقولها إنها ستقوم ببث الجلسات على الهواء مباشرة. وستوفر قاعات للصحفيين مزودة بمختلف التقنيات وشاشات للبث.

عبر موقع المجلس الإلكتروني وقناة اليوتيوب الخاصه بالمجلس وصفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى