كأس الأردن.. فرصة الرمثا لإسعاد جماهيره

سواليف – توسمت جماهير الرمثا، الخير بفريقها خلال الموسم الحالي، للعودة بعد غياب لمنصات التتويج، إلا أن الفريق سار عكس التيار.

وقامت إدارة الرمثا قبل بداية الموسم، بالتعاقد مع العراقي أكرم سلمان، وسعت جاهدة للتعاقد مع لاعبين مميزين واستعادة نجومها الذين يحترفون في الخارج، لمد الفريق بشتى مصادر القوة التي تمكنه من العودة لمنصات التتويج.

واستعاد الفريق، جهود حمزة الدردور وسليمان السلمان وعبد الله الزعبي، وتعاقد مع أحمد سمير واحسان حداد وأنس بني ياسين وموسى الزعبي، والمحترف النيجيري امانجو والبوسني ماركو وغيرهم، في سبيل ضمان الظهور بصورة مميزة هذا الموسم، تعزز من فرصته في إسعاد جماهيره بلقب.

وبدأ الفريق مشواره في بطولة درع الاتحاد، حيث قدم فيها مستويات فنية باهرة، لكن النتائج لم تخدمه كثيراً، فخرج من الدورالأول وبفارق الأهداف عن الوحدات.

وفي بطولة دوري المحترفين، خالف الفريق التوقعات، ولم يحقق في بداية المشوارالنتائج المأمولة وعانى من تذبذب غريب وعجيب في بداية المشوار.

وخسر الرمثا على أرضه أولى المباريات أمام الأهلي “0-1″، ثم تعادل مع ضيفه الفيصلي سلبياً، وتعرض لخسارة قاسية أمام شباب الأردن “0-3″، وعاد بعدها وتعادل مع الوحدات دون أهداف.

وحقق الرمثا أول فوز له في مشواره ببطولة الدوري في الأسبوع الخامس، وكان على حساب الصريح وبنتيجة “5-3″، لكنه بعد هذا الفوزعاد وتعادل سلبياً مرتين أمام الحسين اربد ثم البقعة.

النزيف النقطي الذي عانى منه الرمثا في بطولة الدوري بكل تأكيد عالجته الإدارة، من خلال قبول استقالة أكرم سلمان والتعاقد مع ناجح ذيابات، والأخير نجح في تحسين نتائج الفريق من خلال دب الروح القتالية للاعبين وتطوير القدرات الفنية داخل الملعب.

وعلم ناجح ذيابات يومها، بأن ادارة النادي بصدد التعاقد مع جهاز فني بقيادة البوسني كمال اليسباهتيش، حيث شكلت له هذه المعلومة صدمة كونه يمضي بالفريق في الإتجاه الصحيح، ليتقدم باستقالته فوراً.

ويبدو أن البوسني كمال، احتاج لشيء من الوقت للتعرف على قدرات الفريق ووضع بصمته على أداء الفريق، وقاد ابن النادي محمد الخزعلي التدريبات، قبل أن يتسلم البوسني كمال المهمة بصورة رسمية.

وجاءت نتائج الرمثا في بطولة الدوري بعهد هؤلاء المدربين محيرة في معظمها، فالفريق خاض حتى الآن “16” مباراة ، فاز في “5” فقط وخسر في “3” وتعادل في “8”، ليستقر في المركز الخامس برصيد “23” نقطة.

الأمل بكأس الأردن

يدرك الرمثا بأن منافسته على لقب الدوري أضحت صعبة للغاية، وهو يبتعد عن المتصدر الوحدات بفارق “10 نقاط”، ولذلك فإن أمله الوحيد في إسعاد جماهيره عبر العودة لمنصات التتويج لن يكون إلا من خلال بطولة كأس الأردن.

وتبدو فرصة الرمثا بالمنافسة على لقب كأس الأردن قوية، فهو يلعب ببطولة الدوري بلا ضغوطات كبيرة، وهدفه مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية والعمل بقدر الإمكان للتقدم على سلم الترتيب.

وتأهل الرمثا لدور الأربعة ببطولة الكأس، بعدما نجح في تصدر المجموعة الأولى برصيد “13” نقطة، متقدماً بفارق الأهداف عن الفيصلي.

وسيواجه الرمثا في دور الأربعة وعلى نظام الذهاب والإياب، فريق الجزيرة منتصف أيار/ مايو المقبل، وفي حال تأهله فإنه سيلتقي في النهائي إما الوحدات أو الفيصلي.

وتبدو فرصة الرمثا قوية في المنافسة على لقب الكأس، فالفرق المتأهلة برفقته تنافس بقوة على لقب الدوري وهي تحت الضغط الفني والنفسي، وقد يواجهها الرمثا وهو بجاهزية بدنية ونفسية أفضل في بطولة الكأس ما يعزز من فرصته في المنافسة القوية على اللقب.

كوررة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى