قناة إتصال بين ذوي النجار والإمارات عبر السفير في عمان

سواليف – عبدالناصر الزعبي
أكد السفير الإماراتي في عمان بلال ربيع البدور أنه ليس لديه علم بملابسات اعتقال الصحفي الأردني تيسير النجار، وبين البدور أنه سيقوم بفتح قناة إتصال عبره مع ذوي النجار وحكومته لمتابعة قضية اعتقال النجار وعن كثب حتى يتم الإفراج عنه أو كشف غموض الإعتقال، وأشار إلى أنه سيقوم من فوره بنقل الرسالة التي حمَّلَهُ إيها ذوي النجار ونوه إلى أنه بعث مساء الأمس بخطاب للخارجية الإماراتية يستعلم فيها حول مصير النجار، وبين أنه سيخبر ذويه عند ورود المعلومة الدقيقة بتفاصيل قضية الإعتقال.

وفي لقاء جرى صباح اليوم بمبنى سفارة الإمارات بعمان بين السفير الإماراتي ووفد أردني تشكل من عزمي النجار الأخ الأكبر لتيسير وزوجته ماجدة الحوراني وأخيها رائد والنائب زكريا الشخ والنائب هايل الدعجة والصحفية جوليت جلايلة والناشط هادي الطوالبة والمصور الصحفي فارس خليفة.. بموعد مسبق رتب له الاعلامي عبدالناصر الزعبي الذي قال خلال اللقاء: اننا حريصون على نقاء وصفاء العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأضاف أن إختفاء النجار لخمسون يوما أمرُ مقلق للغاية، وشدد الزعبي على ضرورة عدم الوصول لنقطة إحراج لحكومتي البلدين العربيين الأقرب بعلاقتيهما المميزة والطيبة، ورحب الزعبي بوجود قناة اتصال مباشر بين ذوي النجار والسفارة مباشرة لمنع احراج الحكومتين فيما إذا نحى المهتمون منحى التصعيد الذي لا بد منه في حال طالت مدة إعتقال النجار أكثر من ذلك.

واكد النائب هايل الدعجة رئيس لجنة الصداقة الاردنية الامارتية على عمق العلاقات الاردنية الاماراتية وطالب السفارة ان تقوم بالتحرك المباشر لمعرفة مصير الصحفي النجار وأنهاء معاناته وأهله. وبين أنه متفائلا لإستجابة السفارة السريعة في التواصل مع ذوي النجار، موضحا أن هذه هي شيمة الإشقاء التي نعول عليها لحلحة القضية.

ونقل الإعلامي النائب زكريا الشيخ للسفير صورة واضحة عن حالة القلق المتزايد لدى الأردنيين حول مصير ابنهم غير المعلوم والمبهم، وأوضح أن النجار معروف عنه الدماثة والكياسة لافتا أنه ليس من اصحاب الأجندات ولا يحمل أي فكر متطرف وبين أنه لم يعرف عنه أنه نشاط في أي مجال مخالف قد ينتج عنه الحاجة لإعتقاله، وبين الشيخ أن النجار سافر للامارات للعمل على تأمين معيشة اسرته التي تتألف من ثلاثة اطفال صغار وأمهم. ولفت لمكارم ونجاحات القيادات الإماراتيه التي جعلت من دولة الإمارات تضرب قصة نجاح تاريخية. وأكد على متانة العلاقات الأردنية الإماراتية وعلى أعلى الصعد.

واستمع السفير من ذوي النجار لمطالبهم ووثق ملاحظاتهم حول ملابسات القضية وأكد مواساته لهم بوفاة ابنهم شقيق تيسير وبين أنه سيحرص على تقصي الحقيقة من حكومته سريعا وأضاف أنه لن يألوا جهدا في سبيل انهاء المعاناة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى