قصف أميركي لمواقع تابعة للنظام في البادية السورية

سواليف – أعلن النظام السوري تعرض مواقع عسكرية له في البادية السورية شرق البلاد فجر اليوم الخميس لغارات شنها طيران التحالف الدولي ، مما أسفر عن أضرار مادية، لكن مسؤوليْن عسكريين أميركيين نفيا أي علم لهما بالقصف.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري أن بعض المواقع العسكرية التابعة للنظام في البادية الواقعة بين مدينة البوكمال  وحميمية في محافظة ديرالزور تعرضت لغارات شنها طيران التحالف بالتزامن مع وجود حشود تابعة لتنظيم داعش، مؤكدا أن أضرار القصف كانت مادية فقط.

كما ذكرت وحدة الإعلام الحربي التابعة لحزب الله اللبناني أن الضربات وقعت قرب منشأة تي-2 للطاقة التي تقع قرب الحدود مع العراق  وعلى بعد نحو مئة كيلومتر غربي نهر الفرات، حيث يدعم التحالف “قوات سوريا الديمقراطية ” في مواجهة تنظيم الدولة.

ونقلت رويترز عن متحدث باسم القيادة المركزية الأميركية بيل أوربان قوله “ليست لدينا أنباء عن ضربة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة ضد أهداف أو قوات موالية للنظام السوري”.

كما نقلت عن متحدث باسموزارة الدفاع الاميركية (بنتاغون) -طالبا عدم ذكر اسمه- قوله “ليست لدينا معلومات تدعم هذه التقارير”.

وكانت مدينة البوكمال لوقت طويل معقلا لتنظيم الدولة قرب الحدود العراقية قبل أن يخسرها نهاية 2017، حيث بات عناصر التنظيم مشتتين في البادية.

وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى