قائمة أفضل اطعمة لانقاص الوزن بسرعة والتخلص من دهون البطن

سواليف

في هذا المقال نقدم لكم قائمة أفضل اطعمة تساعد على انقاص الوزن بسرعة والتخلص من الدهون في منطقة البطن والكرش بالاضافة الى الحصول على الوزن المثالي الصحي.
فقدان الوزن يساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي كما يعمل على خفض الكوليسترول في الدم وضغط الدم، ومنع أمراض القلب، والسيطرة على مرض السكري من النوع 2.
قائمة هذه الاطعمة تساعدك على فقدان الوزن عن طريق تعزيز عملية التمثيل الغذائي لحرق الدهون وعن طريق كبح الرغبة الشديدة في تناول للأطعمة الدهنية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الاطعمة سوف تحافظ على مستوى الطاقة للجسم.
الشاي الأخضر:
الشاي الأخضر له فوائد صحية كثيرة بدلا من القهوة أو غيرها من المشروبات. فهو يساعد في الحفاظ على وزن الجسم وحرق الدهون مما يؤدي الى انخفاض كبير في منطقة الخصر.
الشاي الأخضر يحتوي على إبيغالوكاتشين-3-غاليت (EGCG)، وهو عبارة عن مضاد للأكسدة التي تحرق السعرات الحرارية طوال اليوم.
كما أن الشاي الأخضر يبطئ عملية زيادة الوزن عن طريق تقييد امتصاص الدهون وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون. كما يحافظ على الجسم رطب ويعمل على تقليل الشهية .
التوت:
التوت غني مع المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تحييد الجذور الحرة كما أنها تحتوي على كميات عالية من الألياف القابلة للذوبان والماء التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول بين وجبات الطعام مع تحسين عملية الهضم.
كما يحتوي التوت على المنغنيز والذي يعمل على استقلاب البروتينات والكربوهيدرات والدهون. وبالإضافة إلى ذلك، فان فاكهة التوت خالية من الدهون، والكوليسترول، أو الصوديوم.
بذور الكتان:
بذور الكتان تعمل على فقدان الوزن بشكل كبير وسريع وذلك بسبب احتواءها على محتوى من الدهون والالياف الصحية للجسم وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.
كما أن بذور الكتان تحتوي على كمية عالية من أحماض أوميغا 3 الأحماض الدهنية (أوميغا 3S) تساعد في فقدان الوزن كما تعمل على تقليل علامات الالتهابات مثل CRP وTNF.
بذور الكتان تساعد في التخلص من الدهون وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
اللوز:
اللوز هو من الاطعمة الدهنية الاحادية غير المشبعة والتي تساعد على فقدان الوزن كما أن اللوز غني مع الألياف والبروتين ويساعد في الشعور بالشبع.
يحتوي اللوز على فيتامين ب والزنك حيث يساعدان على وقف الرغبة في تناول السكر ويفضل أكل اللوز الجاف أو المحمص اللوز، بدلا من وجبة خفيفة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى