فخر العرب .. محمد صلاح يستعد للتتويج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الانجليزي

أكدت مصادر مقربة من النجم المصري محمد صلاح أن مسؤولي جائزة “أفضل لاعب في إنكلترا” أبلغوه بفوزه بالجائزة المرموقة لموسم 2017/2018، ليخلف نجم تشيلسي الفرنسي نغولو كانتي، على عرش الأفضل.

وأشارت المصادر على أن صلاح يعيش حالة من السعادة الغامرة بعد تلقيه النبأ، وأنه يرى نفسه الأحق بالجائزة بعد مستواه المميز مع ليفربول في أول مواسمه مع الفريق الإنكليزي.

وينتظر محبو الكرة الإنكليزية بشغف، الإعلان عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب في إنكلترا لموسم 2017/2018، وسط منافسة بين العديد من نجوم الدوري الإنكليزي.

ويتنافس السداسي: المصري محمد صلاح (ليفربول)، البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، الإنكليزي هاري كين (توتنام)، الإسباني دافيد دي خيا (مانشستر يونايتد)، الإسباني دافيد سيلفا (مانشستر سيتي)، الألماني ليروي ساني (مانشستر سيتي)، على جائزة لاعب العام المقدمة من رابطة المحترفين الإنكليزية والمقرر الإعلان عن الفائز بها الأحد 22 أبريل/نيسان في حفل كبير.

مقالات ذات صلة

صلاح.. الفائز بجدارة

وساهم صلاح بشدة في وصول ليفربول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما سجل 30 هدفاً في الدوري الإنكليزي، يتصدر بها قائمة هدافي المسابقة حتى الآن.

كما استطاع الدولي المصري التفوق على غريمه الأبرز، البلجيكي كيفن دي بروين، في 3 من أصل 4 مباريات لعبها ليفربول ضد مانشستر سيتي هذا الموسم، وقاد صلاح الـ “ريدز” للتأهل على نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب الـ “سيتيزنز”.

تمهيد للإعلان؟

ويرى معظم العاملين في المنظومة الكروية الإنكليزية أن صلاح يستحق الجائزة بكل جدارة، إلا أن هناك القليل من الأصوات التي تنادي بفوز كيفن دي بروين بها، وأقل منها يرشح الإنكليزي هاري كين للفوز بالجائزة.

وقدم دي بروين مستويات مميزة هذا الموسم وقاد فريقه مانشستر سيتي للفوز بالدوري الإنكليزي بفارق كبير جداً عن أقرب منافسيه، فيما يعد هاري كين المهاجم الصريح الأبرز في الدوري وهو المطارد المباشر لصلاح على لقب هداف الدوري، إذ أحرز كين 26 هدفاً مقبل 30 للدولي المصري.

وأقدمت رابطة الدوري الإنكليزي على استحداث جائزة استثنائية هذا الموسم، هي “أفضل صانع ألعاب”، تقدم لأكثر لاعب يصنع أهدافاً في الدوري، وهي جائزة “مفصلة” على مقاس دي بروين الذي يتفوق في هذا الجانب بعد صناعته 15 هدفاً في الدوري هذا الموسم حتى الآن.

كما وضعت الرابطة اسم هاري كين، ضمن المتنافسين على جائزة “أفضل لاعب صاعد في إنكلترا”، ما أثار الاستغراب لكون اللاعب سيكمل 25 عاماً بعد أشهر معدودة.

ويبدو أن هاتين الجائزتين ستكونان بمثابة ترضية للنجمين الإنكليزي والبلجيكي، في ظل أن كل المؤشرات تشير إلى أن صلاح سيكون رجل العام في إنكلترا.

وكان النجم البلجيكي كيفن دي بروين قد أعلن أنه صوت لصلاح في جائزة أفضل لاعب، بعدما رأى أنه يقدم مستويات مذهلة مع ليفربول خلال أول أعوامه بقميص العملاق الأحمر.

د

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى