هل يعتلي مبارك سدة الحكم بعد البراءة ؟! نشطاء يغردون

سواليف_ ديما الرجبي
بعد أن حظى الرئيس المخلوع حسني مبارك بالبراءة من تهمة قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير ، نشبت مناكفات مستعرة بين مؤيدي النظام السابق ومعارضيه من أصحاب ثورة 25 يناير في رد الإتهامات إلى الأنظمة والسياسات التي وصفت بأنها ” لعبت” على حق الشعب المصري في إنتخاب رئيسها محمد مرسي بعد أن تم الإنقلاب عليه ورجح الكثيرون من المعارضين بأن أيام السيسي باتت معدودة حيث أن بقاءه لهذه اللحظة لم يكن إلا لأجل تسيير الشؤون السياسية إلى حين رجوع ” الريس ” ؟! بالإشارة إلى حسني مبارك ..

وأثار صوت حسني مبارك بحديثه الساخر مع الصحفية التي تواصلت معه هاتفياً السخط لدى المتابعين حيث أنه يشي بثقة وسخرية من الثورة والشعب المصري كما علق بعض السياسيين وذلك حينما قالت له الصحفية هل براءتك تعني أنك لم تقتل المدنيين في ثورة 25 يناير أجابها ساخراً “ربما أنتِ من قتلهم ورجاءاً يا بنتي الريس عنده مواعيد ومش فاضي للكلام ده ؟!”
وهذا ما أثار غضب المحللين المعارضين على حسني مبارك ؟! ومن الجلي أن الغموض والترقب يلتحف الإدراجات على منصات الإعلام الرقمي والورقي في مصر وفي صالونات السياسة وخلف الأبواب الموصدة وخصوصاً وأن السيسي بدأ يفقد البريق الإعلامي ” الساخر” على حد وصف بعض الإعلاميين وبدأت الأضواء تُسلط على نجلي حسني مبارك ونشاطاتهم المجتمعية والسياسية ؟!

وغرد الكثير من الشخصيات العامة والإعلامية معلقين على حكم البراءة التي حصل عليها حسني مبارك

فغرد جمال الريان على صفحته على تويتر قائلاً ((بعد براءة مبارك ما هو ذنب الرئيس المصري الشرعي محمد مرسى سوى ان القدر ساقه الى رئاسة مصر وفق خمسة استحقاقات انتخابية بارادة من المصريين #مصر

كما أن حكم البراءة لم يبتعد عن رجال الريس ومنهم رئيس ديوانه زكريا عزمي الذي حظى بالبراءة من قضية الكسب غير المشروع.
وهذه الأحداث جعلت من منصات التواصل الإجتماعي تشتعل بالسخط على هذه الأحكام القضائية التي وصفت بالمسيسة ؟!
ومن التغريدات التي طالت تلك القضية

ليبقى السؤال الذي غزا المنابر الإعلامية هل هناك عودة لمبارك ولو عن طريق تنصيب أحد أبناءه ؟ وماذا سيكون مصير السيسي ؟!

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى