ع رأسه ريشة

مقال الاثنين 10-7-2017
النص الأصلي
ع رأسه ريشة
هنا قد يختلس المسؤول موازنة مؤسسته كاملة فتقبل استقالته أو يحال على التقاعد وتجده بعد أسبوعين فقط قد ظفر بمقعد جديد في واحدة من حفلات تشكيل المناصب الجديدة ليقوم بالفعل نفسه ثم ينقل إلى مكان آخر وهكذا ،وتقول في نفسك ألم يُكشف ويفتضح أمر هذا الرجل بسبب فساده ما الذي أتى به من جديد؟؟؟ أم أن على رأسه ريشة؟؟؟ ثم تبتلع الجواب لأنك تعرف الجواب وتعرفه جيداً ..وفي موضع آخر تفلس الشركات العامة ويخصص الرابح منها وتسرق الدوائر مفتوحة الميزانية و”يُملين” الشخص الذي يجلس على أعلى هرمها و هو ينظّر عن النزاهة والوطنية وحب الوطن ،ومن عيّنه يعرف أنه لم يشبع مما أعطي فهو “يلحس أصابعه” من “صحون”غيره ومع ذلك يكرّم ويحترم ويلجأ إليه عند الضيق فيشكّل حكومة أو يقلّد وزارة على أقل تقدير وتسأل نفسك ما السرّ وراء الاحتفاظ بهذا الفساد كله؟؟ أم أن على رؤوسهم ريش الزعامة الملوّن؟؟..
ولأن الحديث يجرّ الحديث، والريش يجرّ الريش..فقد اعترف مواطن سويسري مغرم بالطيور قبل يومين أنه قد سرق ريشة من احد المتاحف الوطنية للطيور ،ولذلك لكي يستكمل مجموعته الخاصة المكونة من 10500 ريشة مختلفة لطيور متنوعة، فهذا الرجل مهووس بعالم الطيور ويسعى إلى التقاط ريشة واحدة من كل طير مختلف حتى يغني ألبومه الواسع، ومع ذلك حُوّل إلى المحكمة بتهمة الاعتداء على متاحف التاريخ الطبيعي في أوروبا وإتلاف أجنحة بعض الطيور المحنطة بسرقة ريشة هنا وريشة هناك..الرجل لم ينكر فعلته ،ولم يغلق أقاربه الطرق بالإطارات المشتعلة احتجاجا على محاكمته ،ولم يهددهم بقصيدة هجاء..هو اعترف بكل ما فعله بالسابق وأقر من تمكنه من سرقة بعض العينات من أجنحة الطيور في المتاحف والبعض قد عرضه للتلف الجزئي بسبب حب الاقتناء…وأمره منظور أمام القضاء السويدي..رجل طويل عريض يسجن من أجل ريشة؟؟؟ أي ترف في العدالة هذا؟؟
**
تخيّلوا لو ان هناك سجناً عالمياً يوضع فيه المختلسون والفاسدون من كل دول العالم من باب التبادل الجرمي على غرار التبادل الثقافي …ويصادف وجود هذا الشاب السويسري بنفس مهجع صاحبنا :
– السويسري: شو قضيتك:
– زلمتنا: والله شغلة زغيرة ومش مستاهلة بس الناس كبروها..
– السويسري: طيب شو هي؟؟
– زلمتنا: شركة الفوسفات! وأنت؟؟
– السويسري: والله انا قضيتي كبيرة كثير ويمكن تصل للخيانة العظمى!
– زلمتنا: أووف..يا لطيف شو هي؟
– السويسري: ريشة عصفور نادر..
– زلمتنا: شو؟؟؟؟
– السويسري: ريشة عصفور نادر من متحف طبيعي ..
– زلمتنا: قوم قوم..امشي تخيّب من قدّامي..فعلاً انك واحد سويسري !

احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى