عبيدات يرعى حفل اطلاق ” سافي فارما ” في الاردن

سواليف

سواليف

احتفلت ” سافي فارما ” بانطلاقتها كشركة صناعة دوائية في السوق الاردني حيث رعى مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور هايل عبيدات حفلها الذي اقيم في فندق الاردن بحضور حشد ممن ممثلي شركات ومستودعات الادوية والاطباء والصادلة والعاملين بالقطاعات الصحية .
واكد عبيدات دعم الحكومة المستمرللصناعات الدوائية باعتبارها رافدا اساسيا للصادارت الوطنية وسجلت قرابة 80 بالمئة من اجمالي ما ينتجه قطاع الصناعات الدوائية .

وقال ان نسب الصادارت تعكس جدوى الاستثمار بالقطاع من جهة والثقة التي توليها الاسواق العربية والعالمية بجودة منتجاته ما يتطلب بذل الجهود التطويرية المستمرة لنماء هذه الصناعة رغم الظروف المحيطة .

مقالات ذات صلة

وحث المهتمين بالقطاعات الطبية كافة خاصة الصناعات الدوائية على المشاركة الفعالة في المؤتمر الدولي الاول الذي تعقده المؤسسة وتنطلق فعالياته غدا بعنوان “القطاع الدوائي.. واقع وتحديات المستقبل” بمشاركة 600 خبير من 27 دولة .

من جانبه قال مدير عام الشركة الدكتور احمد الغزاوي ان ” سافي فارما ” تاسست كشركة تعتمد الجودة كسياسة في تطوير صناعاتها وفق معايير دولية ومحلية مستندة الى مرجعية البحوث العلمية القادرة على اخراج جيل من الادوية يتسم بالفعالية العلاجية المطلوبة .
واشار الى نشأة وتطور الشركة والصعوبات التي واجهتها كجهة استثمار داعيا الحكومة والمجتمعات المحلية الى دعم الصناعات الوطنية بعد ان اثبتت حضورا لافتا على الصعيد العربي والعالمي .

وأكد أن صناعة الدواء الأردنية تعتبر الصناعة الأعلى من حيث القيمة المضافة للاقتصاد الوطني وتتمتع بجودة وتنافسية عالية تضاهي العالمية،كما انها تعتمد على نقاط قوة ذاتية تستطيع التغلب على العقبات والتحديات والصمود امام الهزات والمتغيرات وتحقق النجاح لاعتمادها على خبرة عقود طويلة بمجال البحث والتطوير والتأهيل والإدارة والرقابة.

وتطق الغزاوي الى انشطة الشركة واستعداداتها لولوج اسواق عربية بعد ان اثبتت منتجاتها نجاعة ولاقت رواجا لافتا .
يشار ان الدكتور الغزاوي احاصل على جائرة الامير تشارلز للابداع في المملكة المتحدة عام 1996 يحمل درجة الدكتوراة من لندن ولديه خبرة تتجاوز 27 عاما في الصناعات الدوائية ويملك خبرات مميزة على المستوى الدولي والعربي و لدية براءات اختراعات في هذا المجال .
1

2

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى