انتخابات / لينا الحوراني

صدرت النتائج الحاسمة للفائزين بالتمثيل الشعبي ! للمجلس النيابي ، قد نتفق ونختلف حول وجهات نظرنا بشرعيتها ونزاهتها ،فالمعايير كثيرة ، والوقوف عندها طويل ، يعتبر البعض ان النزاهة تقتصر على التلاعب بالصناديق ونتائج الفرز وتغيير نتائج !
وهذا موضوع تقع مسؤوليته على الهيئة المشرفة على الانتخابات وعلى نزاهتها والتزامها بالقانون !بالمحصلة السيطرة والتحكم بقرار الناس هو اعظم الانتهاكات للتصويت الحر الشريف ، بوسائل مباشرة أو غير مباشرة ! بناءا على قرائتي للمشهد الانتخابي كان جليا وساطعا استغلال اصحاب رؤوس الأموال ثرواتهم لبسط نفوذهم في توجيه الاصوات كما يحلو لرغباتهم !
من جلب المرشحين لقوائم معينة ،عمل كتل وتمويلها في كل ارجاء المملكة ، ..والأخطر أن يكون كل ذلك تحت مرآى من الدولة !!! مستغلين حاجة الناس وعوزها وفقرها للخدمات ..فيلعبون دور المساعد والداعم للحكومة في تنفيذ بعض الخدمات التي عجزت عنها !!!والتفاصيل كثيرة وطويلة والناس تعرفها ، بمعنى آخر ادارة العملية الانتخابية كما رقعة الشطرنج .
برآيي هذه اكبر الصور المشوهة لصفة النزاهة ،عندما تكون النتيجة قيادة مركب المجلس النيابي لشواطىء شهواتهم وطموحهم !!! فكيف استطيع تسميتها ارادة شعبية حرة من اي قيود !!!
وبالنهاية من يبيح لنفسه قيادة المركب بهذه الوسيلة ، لن يتوانى عن قيادة عناصره في مجلس النواب إن ترأس دفته 🙂 ..ولن يكون ذلك عسيرا …بالنهاية لأجلك يا وطن ساقول مبروك لمن وصل بنزاهة !ومن يستحق ، حتى لو كان الوصول محض حظ او كانوا احد بيادق رقعة الشطرنج ! اوصيكم بهذا الوطن وشعبه كل الخير وكل عام وأنت بخير يا أردننا الغالي ،حماك الله من أعداءك المتربصين والانتهازين ، وطوع لك الشرفاء من أهلك ❤

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى