هل ستصبح خطبة الجمعة اونلاين؟ / محمد عاطف خمايسه

هل ستصبح خطبة الجمعة اونلاين ؟
اكتب للحكومه و لوزاره اختارت الاوقاف اسم لها ولكي أوفر عليكم التكهنات فانا لست من جماعه الدوار الرابع والذين ترون انهم مشككين بانجازات حكومتكم العظيمه التي لا اعلم ما هي ولست مهتما بالسياسه .
لست اعلم ان كنتم ستقرؤوا ما اكتب وان قراتم فهل ستستجيبوا لما كتبت ولكن معاليك واسره وزارتك الموقره هل تعلم ‏ان بعض الخطباء في وزارتك اصبحوا يقرؤون عبر الهاتف الذكي والتابلت ما ترسل لهم من خطبه جاهزه وليتهم يتقنون قراءاتها والتعبير عما فيها .
كلنا نرفض الارهاب ولكن هل تظن ان خطباء هم يقراون مثل خطباءك عن ورق جاهز وهواتف ذكية ودون استفزاز عاطفة ولا مشاعر فهل اصبحت صلاه الجمعه بتوجيه وزاره الاوقاف يوما عاديا واصبح الخطيب يخرج ليقرا مايرسل اليه ؟فاين تاهيل الوعاظ وكيف يتم اختيارهم وكيف يتم تاهيلهم قبل ان يعطى لهم من منابر رسول الله صلى الله عليه وسلم ليتحدثوا كيف يشاؤون .
لقد قررت في هذه الجمعه ان اغير المسجد ففي الجمعه الماضيه اخرج الخطيب جهازه الخلوي وبدأ بقراءة الخطبه عنه وبصراحه لم افهم شيئا لا جد في هذه الجمعه خطيبا اقل قدره على القراءه ممن سبقه ولديه اخطاء لغويه ونحويه لاحصر لها و ايضا لم افهم شيئا .

ليست مشكلتي مع الخطبه الموحده ما هو رايكم تتحملون وزره امام الله ولكن يجب اعاده النظر في من يخطب الجمعه و كيفيه ايصال الخطاب الدينى الى المتلقين بوسطية وسماحه الاسلام دون افراط ولا تفريط وباسلوب يجذب الشباب ويقنعهم برسالتكم ومواضيعكم التي تطرحوها في كل جمعه واظن انها اصبحت مكرره خاليه من ما يمس حياه المواطن والوطن .
معالي الوزير العلامة اتقوا الله في الوطن اتقوا الله في مستقبل الشباب فالمسجد هو البيت الاول اذهب الى احد المساجد البعيد عن العاصمة وغير المكتظ وشاهد كيف يتكلم الخطباء وان لم تستطع التغيير كونه مفروض عليك فوزع علينا خطبه الجمعة او اجتهد مثلما اجتهد في موضوعي اقامة الصلاة ودرس الجمعة واجعلها خطبتان اون لاين.
حمى الله الاردن وكفاه الشرور والفتن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. رائع جدا استاذ محمد عاطف خمايسة ….

    وضعت يدك على الجرح ….

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى