طهبوب لـ”سواليف”: الحكومة اعتادت على كرم المواطن وصبره! .. سنمارس كل الادوات الرقابية قبل طرح الثقة

قالت النائب ديمة طهبوب الناطق الإعلامي باسم كتلة الإصلاح النيابية لــ”سواليف” ان الكتلة هي اول من طالب بجلسة رقابية لمناقشة رفع الاسعار و الهدف منها تقديم بدائل واقعية و ممكنة غير رفع الاسعار و الاستقواء على جيبة المواطن.

وأضافت طهبوب لــ”سواليف” أن هذه الجلسة هي فرصة للحكومة فاذا لم تستجب و تتراجع عن سياسة الجباية فإن طرح الثقة هو الخيار اللاحق مؤكدة ان على مجلس النواب ممارسة جميع الادوات الرقابية و محاسبة الحكومة و تقديم سياسة بديلة لسياسات الرفع المتتالية.

ونوهت إلى ان الكتلة اعترضت منذ نقاش الموازنة على السياسات الاقتصاديه للحكومة و رفضت التصويت على قانون الموازنة و قدمت اقتراحات لتجاوز الازمات الاقتصاديه و رفع الاجور و تخفيض البطالة.

وحسب طهبوب فإن الأصل ان يقوم النواب بمحاسبة الحكومة قبل طرح الثقة بها، أما ان نطرح الثقة لتأتينا حكومة بوجوه جديدة و رواتب جديدة و نفس السياسات فسيكون هذا الخيار مفاقمة لمشاكلنا و ليس حلا لها!

وختمت طهبوب انهم في كتلة الإصلاح يريدون تغيير السياسات لا الوجوه لان جيب المواطن لم يعد يحتمل،

ولفتت إلى ان هناك حلولاً لو ارادت الحكومة لتبعتها و أخذت بها وان هذه الحلول لا تمس جيب المواطن و لكنها اعتادت على كرم المواطن الاردني و صبره فلم تعد تبحث عن وسائل اخرى!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى