100 ألف ناخب وقطع الإنترنت عن مراكز انتخابية ومشاجرة على صوت في الزرقاء

سواليف – رصد

أكد المتحدث باسم الهيئة المستقلة للانتخابات، جهاد المومني، حدوث اعتداءين صباح اليوم الثلاثاء، على مركزي اقتراع في منطقة رجم الشامي بالموقر والآخر في محافظة البلقاء.

وقال المومني، إن المعتدين قاموا بقطع خطوط الإنترنت عن مراكز انتخابية، مشيراً إلى أن الكوادر الفنية المتخصصة تتعامل مع الخلل لإصلاحه، فيما تحقق الأجهزة الأمنية في ملابسات ما حدث.

وأضاف المومني ان الاقتراع لا يتوقف في حال انقطاع الإنترنت أو الكهرباء، حيث يتم الاعتماد على حلول بديلة ، اما في حال وجود تلف في احد الصناديق فستعاد الانتخابات في ذلك المركز .

وفي الزرقاء في منطقة حي الضباط وأمام أحد مراكز الاقتراع اندلعت مشاجرة محدودة صباح اليوم الثلاثاء، بين أنصار مرشحين على خلفية اقناع أحد الشباب بالتصويت لصالح مرشحهم.
وحسب شهود عيان فإن رجال الأمن في المنطقة فصلوا بين أطراف المشاجرة التي وقعت في حي الضباط أمام أحد مراكز الاقتراع.
وأضافت الهيئة المستقلة للانتخاب إن نحو 100 ألف ناخب وناخبة صوتوا منذ فتح صناديق الاقتراع بينهم 66287 ذكور، و32906 إناث، وذلك حتى الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء.

وكانت عملية الاقتراع بدأت عند الساعة السابعة صباحا في 4883 صندوق اقتراع وتسير بهدوء وسلاسة دون ورود أي ملاحظات، وفق الهيئة التي أشارت إلى أن أول عملية اقتراع جرت في مركز مدرسة المغير الأساسية بمحافظة إربد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى