طرق مضمونة لإزالة البيانات كليا عن جهاز الآيفون

سواليف – لو كنت تفكر بشراء جهاز “آيفون 7” الجديد، فلا بد وأنك تفكر أيضا ببيع جهازك الحالي. في حال كنت تنوي بالفعل بيع جهازك “الآيفون”، فلا بد وأن تفكر بكيفية حذف بياناتك عنه، فمن منا يريد أن تقع بياناته بأيدي الغرباء حتى وإن كانت تلك البيانات لا تحمل قيمة كبيرة.
يعتمد الكثير من المستخدمين على إعادة ضبط أجهزتهم من خلال الخيار الموجود ضمن قائمة الإعدادات. لكن هذا الإجراء في الواقع لا يمكن الاعتماد عليه بنسبة 100 %، ونظرا لكون مسألة الخصوصية من المسائل التي تحتاج منا الاهتمام، فإن المستخدم لا يجب أن يقوم ببيع أجهزته الإلكترونية إلا بعد أن يتأكد 100 % أن البيانات المحفوظة على تلك الأجهزة حذفت بشكل نهائي.
وللوصول لتلك النتيجة، يجب معرفة ما يلي:
– استخدام ميزة “ضبط المصنع”: حسب ما ذكرت منذ قليل، فإن عملية إعادة ضبط الجهاز تعد الأكثر شيوعا بين المستخدمين. فكل ما عليك هو الذهاب لقائمة الإعدادات ومن ثم للقائمة العامة ومن ثم تختار ما يعرف بـ”إعادة تعيين” وتختار التعيين الشامل. وسيطلب منك الجهاز كتابة كلمة المرور الخاصة بالجهاز وتلك الخاصة بحسابك على “Apple” حتى تتمكن من إلغاء تفعيل تطبيق البحث عن الهاتف إن كان هذا التطبيق مفعلا لديك. عند الانتهاء من إعادة الضبط يعتقد المستخدم بأنه يستطيع الآن التخلص من جهازه بدون أي قلق. لكن الواقع أن هذا التعيين الشامل لا يكفي لإزالة البيانات كافة بشكل كامل وبدون وجود إمكانية لاسترجاع البيانات المحذوفة. لذا، فالمستخدم يحتاج لطريقة أقوى وأكثر احترافية لضمان حصوله على النتيجة المطلوبة.
– استخدام “iMyfone Umate Pro”: هذه الوسيلة التكنولوجية هي عبارة عن أداة برمجية متوفرة لأجهزة “ماك” وأجهزة “ويندوز”. وتعد من أفضل الأدوات الموجودة لحذف بيانات الجهاز بشكل كامل ونهائي. فهذه الأداة تستخدم 3 مراحل للحذف بشكل يزيد من اطمئنان المستخدم على أن بياناته قد حذفت كليا، سواء تم بيع الجهاز أو تم استخدام برمجيات استعادة البيانات على الجهاز المعني. مراحل الحذف التي تستخدمها تلك الأداة هي “المنخفضة” و”المتوسطة” و”العالية”، علما بأن الوقت المستغرق لإتمام المرحلة العالية هو الأطول بين المراحل الثلاث. ولتتمكن من الاستفادة من تلك الأداة التكنولوجية عليك اتباع الخطوات الآتية:
* قم بتحميل الأداة على جهازك ومن ثم قم بتشغيلها ووصل جهاز “الآيفون” بجهاز الكمبيوتر الي قمت بتحميل الأداة عليه.
* قم باختيار “حذف كل البيانات”.
* ومن ثم قم بالضغط على زر “حذف”، لتبدأ الأداة بتفحص جهاز “الآيفون”، لذا احرص على عدم القيام بفصله عن جهاز الكمبيوتر.
* بعد انتهاء الأداة من فحص “الآيفون”، سيظهر لك على الشاشة صندوق اكتب عليه “حذف” لتأكيد رغبتك بحذف البيانات.
من المهم في هذه المرحلة عدم محاولة تشغيل جهاز “الآيفون” وتركه حتى يتم الانتهاء كليا من عملية الحذف.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى