صور – الزعبي والاسعد يقدمان فعاليات ورشة التدريب الإعلامي للاعبي الاندية الاماراتية

سواليف

 

اختارت لجنة دوري المحترفين الاماراتية الاعلامي الرياضي القدير لطفي الزعبي والمستشارة الاعلامية سالي الأسعد من شركة الليث ميديا لتقديم ورشة التدريب الإعلامي للاعبين التي تنظمها لجنة دوري المحترفين بالتعاون مع برنامج تطوير الدوريات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمجالس الرياضية.

اليوم الاول من الورشه استضافته العاصمة الاماراتية أبوظبي وشهد حضور لاعبي أندية أبوظبي (الجزيرة- الوحدة- الظفرة- العين وبني ياس).

بدأت فعاليات التدريب الإعلامي بمحور المظهر، قدمته المستشارة الإعلامية الأردنية سالي الأسعد ركزت في هذا الجانب على أهمية المظهر في اللقاءات التلفزيونية، وقدمت العديد من التوجيهات والنصائح للاعبين. وواصلت الأسعد محاضرتها بمحور التعامل مع الآخرين، سواء جماهير، طاقم تلفزيون، مصورين وغيرهم، مؤكدة على أهمية دماثة أخلاق اللاعب وأسلوبه اللطيف مع المحيط ومدى انعكاسه إيجاباً على مسيرته الرياضية.
ومن جانبه، قدم الإعلامي الرياضي الأردني لطفي الزعبي محاضرة حول اللقاءات التلفزيونية والصحفية، ألقى الضوء خلالها على ما يجب على اللاعب أن يقوم به من أجل إجراء المقابلات، وما يتعين عليه تفاديه. وقدم الزعبي خلال هذا المحور نماذج لقاءات إيجابية وأخرى سلبية وتمت مناقشتها مع الحضور من أجل استخلاص النموذج المثالي.

وتواصلت فعاليات التدريب الإعلامي بمحور التواصل الاجتماعي، حيث تم توضيح أهمية الإعلام الحديث في عصرنا هذا، وشرحت خلالها المحاضرة سالي الأسعد كيفية التعامل مع كل شبكة من شبكات التواصل الاجتماعي، وأكدت على أهمية حرص اللاعب وتدقيقه على ما ينشره في حساباته الشخصية على اعتباره شخصية عامةًويعتبر سفيرا لناديه ومنتخبه وبلده .
واختتمت فعاليات التدريب مع مدير البث التلفزيوني عمار حينا في محور حول مسؤوليات وواجبات اللاعب تجاه دورينا من حيث المقابلات التلفزيونية بعد المباراة، المؤتمرات الصحفية، لقاءات المنطقة المختلطة وغيرها.

من جهته أكد وليد الحوسني المدير التنفيذي بالإنابة للجنة دوري المحترفين في كلمته على حرص اللجنة على تأهيل اللاعبين في كيفية التعامل مع مختلف وسائل الإعلام مشيراً في الوقت نفسه إلى أهمية التعامل الإيجابي مع الإعلام نظرا للدور الكبير الذي يقوم به
الجدير ذكره أن ورشة العمل ستتواصل غدا الأحد الموافق 26 مارس الجاري في استاد آل مكتوم بنادي النصر وذلك لكل من نادي النصر، الشباب، الأهلي، الوصل وحتا، على أن يختتم التدريب في إمارة الشارقة يوم الاثنين الموافق 27 مارس الجاري.

 

 

 


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى